الشريط الإخباري

الراعي يجدد دعوته للمجتمع الدولي بمحاربة التنظيمات الإرهابية في المنطقة

بيروت-سانا

جدد البطريرك اللبناني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي مطالبته المجتمع الدولي وعلى رأسهم اميركا إلى التعاون لوضع حد لجميع التنظيمات التكفيرية الإرهابية التي تعمل على قتل وتدمير البشرية .

وقال الراعي في تصريح لدى مغادرته بيروت اليوم متوجهاً إلى الفاتيكان في إطار زيارة للمشاركة في مؤتمر للبرلمانيين الدوليين حول المسيحيين في الشرق الأوسط: “سنلتقي قداسة البابا والمسؤولين هناك لوضعهم في الأجواء التي نعيشها في لبنان والشرق الاوسط”.

وتساءل الراعي كيف يمكن وجود أسرة دولية ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية إذا كان هناك تنظيمات أصولية يتم تمويلها من قبل جهات غير معروفة بالسلاح ويتم غض النظر عنهم وتعمل على قتل وطرد الشعب العراقي وتدمر الممتلكات العامة والخاصة والأماكن المقدسة مؤكداً أن الأسرة الدولية مجبرة على حماية الناس وحقوقهم.

وأشار الراعي إلى أن ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ديريك بلامبلي قال أمس إن “جميع السفراء تبنوا كل ما قاله البطاركة في خصوص ما يجري في العراق وسورية وفلسطين والمواضيع والتزموا حملها إلى دولهم لأنه لا يجب ترك الأمور كما هي لأنها وصمة عار كبيرة على جبين البشرية”.

وأكد الراعي أن “الهدف من اجتماعنا أمس مطالبة المجتمع الدولي تشكيل قوة لكي تحد من هذه التنظيمات الإرهابية كإرهابيي داعش ومثيلاتها وأن يحزم المجتمع الإسلامي والجهات الإسلامية المدنية والدينية أمرها وتصدر فتوى تدين كل اعتداء على أي إنسان في هذا المجتمع وتقوم بمساندة الدول في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه”.

وفي الشأن اللبناني دعا الراعي إلى انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان في أسرع وقت واصفاً البلاد بلا رئيس بـ “وصمة عار على جبين اللبنانيين” آملاً أن يدرك اللبنانيون جميعا وأيضاً من هم وراءهم أنهم يقومون بمخالفة كبيرة جداً للدستور وفي الوقت ذاته هي أمانة كبيرة لجميع اللبنانيين .

ودعا الرعي إلى إلزامية الترشح لرئاسة الجمهورية والتخلص من هذه المهزلة وعدم ربط الأمر بكلمات سرية تأخذ من قبل بعض الدول العربية والغربية .

يذكر أن لبنان يعيش في حالة فراغ رئاسي منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان في الخامس والعشرين من أيار الماضي.

انظر ايضاً

إيران وعمان يدعوان إلى تدخل فوري للمجتمع الدولي للحد من جرائم الكيان الصهيوني في غزة

طهران-سانا دعا وزيرا خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان وسلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي …