صحة حماة تطلق حملة توعية في مدارس سلمية حول سبل الوقاية من الأمراض السارية والمعدية

حماة-سانا

أطلقت مديرية صحة حماة بالتعاون مع البرنامج الصحي لمؤسسة الآغا خان حملة توعية في مدارس مدينة سلمية لتعريف الطلاب بطرق الوقاية من الأمراض السارية والمعدية.

رئيس منطقة سلمية الصحية الدكتور “رامي رزوق” أوضح لنشرة سانا الصحية أن المديرية وتمهيدا للحملة نفذت عدة لقاءات واجتماعات وجولات مشتركة على المدارس أكدت خلالها على دور المشرف الصحي بالمدرسة وضرورة تفعيله مع مشاركة مديري المدارس بورقة العمل المتعلقة بسبل الوقاية من الأمراض السارية.

ولفت الدكتور رزوق إلى أن الحملة تتضمن ندوات توعية في مختلف المدارس عبر أطباء متخصصين يقدمون للطلاب معلومات شاملة ومفصلة عن الأمراض السارية والمعدية وطرق الوقاية منها وتخفيف مضاعفاتها مع التركيز على أهمية النظافة العامة والشخصية.

وبين رئيس المنطقة الصحية أن الندوات ستستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وهي تتزامن مع فصل الشتاء الذي تكثر فيه هذه الأمراض.

والأمراض السارية أو المعدية حسب الدكتور رزوق قائمة واسعة من الأمراض تصيب مختلف أعضاء الجسم وتسببها جراثيم وفيروسات وفطريات وطفيليات ويختلف العلاج باختلاف المرض والعامل المسبب ومكان الإصابة ومن أبرز هذه الأمراض الزكام والانفلونزا وجدري الماء والحصبة والإسهال الفيروسي والحمى الروماتيزمية الحادة والجمرة الخبيثة والالتهابات الجلدية والسل وحمى التيفوئيد.

ورأى الدكتور رزوق أن نشر التوعية بالعادات الصحية السليمة “تلعب الدور الأساسي في التخفيف من أعداد المصابين بهذه الأمراض” خاصة في التجمعات السكانية الكثيفة مثل المدارس.

وتجدر الإشارة إلى أن مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتور أحمد ضميرية أكد في تصريح سابق لنشرة سانا الصحية أن الوزارة اتخذت إجراءات عدة لمكافحة الأمراض المعدية التي تزداد في الشتاء عبر توفير الأدوية العلاجية النوعية مجانا في المراكز الصحية وتأمين لقاح الكريب للفئات عالية الخطورة.

سالم الحسين

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأهيل وتوسيع قسم الإسعاف في مشفى سلمية الوطني

حماة-سانا نفذ الكادر الهندسي في مشفى سلمية الوطني بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومديرية صحة …