الشريط الأخباري

إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة “تشغيل الشباب” بمصياف

حماة-سانا

أطلقت الجمعية الخيرية الاجتماعية بمصياف في محافظة حماة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم المرحلة الأولى من مشروع “تشغيل الشباب”.

ويهدف المشروع الذي يستمر 3 أشهر إلى تدريب 25 شابا وشابة من الأسر الوافدة والمهجرة المتضررة من الإرهاب إلى مصياف على عدة مهن منها الخياطة والصناعات المنزلية وصيانة الأجهزة الكهربائية وتصميم روافع الجهد الكهربائي وكهرباء وميكانيك السيارات ولف المحركات الكهربائية.

وفي تصريحات لمراسلة سانا بين رئيس جمعية مصياف الخيرية الدكتور أحمد الدرزي أن المشروع يسعى للتخفيف من الواقع الاقتصادي الصعب على هؤلاء الشباب وأسرهم مبينا انه سيتم تقديم تعويضات أجور للمتدربين خلال مدة المشروع ليتمكنوا من الاندماج في سوق العمل وتعزيز قدرة الورشات والمشاريع الصغيرة للاستمرار في الإنتاج وتنشيط السوق المحلية اضافة إلى تزويدهم بالأدوات اللازمة للعمل.

وذكر مدير المشروع محمد الصعب أنه سيسهم بإتاحة الفرصة لشباب الأسر المتضررة للتدرب على المهن الصغيرة والمتوسطة بهدف تأمين فرص العمل ودعم أصحاب المشاريع والورشات الصغيرة بالأيدي العاملة في ظل الظروف الراهنة موضحا أنه تم اختيار الورشات المتعاونة مع المشروع لتامين فرص عمل للشباب بعد عملية مسح لمنطقة مصياف وفق معايير حددها برنامج الأمم المتحدة الانمائي.

واختتمت جمعية مصياف الخيرية الأسبوع الماضي مبادرة حلم مصياف التي أقامتها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومطرانية السريان الكاثوليك بحماة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency