الشريط الإخباري

بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش تكبدوا خلالها خسائر كبيرة.. إرهابيو “داعش” يدخلون مدينة تدمر ويرتكبون مجزرة راح ضحيتها عدد من أهالي المدينة بينهم أطفال

تدمر- سانا

بعد تكبده خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في منطقة تدمر تمكن تنظيم “داعش” الإرهابي من الدخول إلى مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

وذكر مراسل سانا في حمص أن عناصر الجيش والقوات المسلحة استبسلوا في الدفاع عن مدينة تدمر حيث خاضوا اشتباكات عنيفة مع التنظيم التكفيري الذي هاجم بأعداد كبيرة زادت على 4 آلاف إرهابي من جهات متعددة المدينة السكنية.

وأفاد المراسل نقلا عن مصادر محلية بأن التنظيم التكفيري نقل إلى تدمر أعدادا كبيرة من الإرهابيين وآليات من الرقة ودير الزور.

ولفت المراسل إلى أن التنظيم الإرهابي تكبد خسائر فادحة بالأفراد والعتاد خلال الاشتباكات مشيرا إلى أن إرهابيي التنظيم التكفيري استخدموا في هجومهم العديد من العربات والآليات المفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات.

ولاحقا أفادت مصادر خاصة لـ سانا بأن تنظيم “داعش” الإرهابي ارتكب مجزرة بعدد من الأهالي أثناء محاولتهم الخروج من المدينة راح ضحيتها عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وأعلن مركز حميميم في وقت سابق اليوم أن تنظيم “داعش” الإرهابي نفذ هجوما كبيرا عبر 4 آلاف من إرهابييه استخدم خلاله بشكل مكثف الانتحاريين بسيارات مفخخة والمدرعات والراجمات للسيطرة مجددا على مدينة تدمر السورية.

وكشف مصدر عسكري روسي في الثاني عشر من تشرين الأول الماضي أن “واشنطن والرياض اتفقتا على تمكين إرهابيي “داعش” من الخروج الآمن من الموصل قبل بدء التحالف الدولي معركة استعادة المدينة بهدف نقلهم إلى سورية”.

وأشار المصدر إلى أن الخطة الأمريكية السعودية تشمل نقل “أكثر من 9 آلاف من إرهابيي “داعش” من الموصل إلى مناطق شرقية في سورية لإشراكهم في عملية هجومية كبيرة تدخل ضمن أهدافها الاستيلاء على مدينتي دير الزور وتدمر”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد ثمانية عسكريين ومدني وإصابة آخرين في اعتداء إرهابي في بادية تدمر

حمص-سانا استشهد ثمانية عسكريين ومدني، وأصيب آخرون في اعتداء إرهابي استهدف حافلة كانت تقلهم في …