الشريط الإخباري

“إلى المسرح” فعالية منوعة لأطفال مراكز الإقامة المؤقتة وذوي الاحتياجات الخاصة- فيديو

دمشق-سانا

من أجل زرع البسمة على وجوههم ومحو آثار الحرب على وطنهم من نفوسهم أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فعالية ثقافية وغنائية بعنوان “إلى المسرح” بمشاركة أطفال متضررين من الإرهاب وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك على مسرح الأوبرا بدار الاسد للثقافة والفنون.

وتضمنت الفعالية معرضا تشكيليا وفوتوغرافيا لأطفال ستة عشر مركز إقامة مؤقت عبروا من خلال 100 لوحة عن معاناتهم جراء الحرب على وطنهم وما تركته في نفوسهم من آثار سلبية آملين بعودتهم إلى بيوتهم ومدارسهم وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية كافة.

كما أدى نحو 150 طفلا وطفلة من مراكز الإقامة المؤقتة مع فرقة أوتار بقيادة الفنان أمير قره جولي مجموعة من الاغاني منها “نحن جئنا لنراكم وفي الاوتار نلاقيكم” و”حلوة يا بلدي” و”قمرة يا قمرة” و”طلعت يا محلا نورها” معبرين بأصواتهم عن امانيهم البريئة بغد أجمل.

وقدم مجموعة من أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عزفا منفردا على بعض الآلات الموسيقية أظهروا خلالها فرحتهم بلقاء الجمهور لأول مرة والوقوف على مسرح دار الأوبرا.

وتخلل الفعالية عرض فيلم قصير لخص نشاطات فرقة أوتار مع اطفال مراكز الإقامة المؤقتة وتجارب الأداء التي قامت بها الفرقة مع هؤلاء الاطفال من تعليم للعزف على الآلات الموسيقية والغناء والرسم والمسرح.

وقال قرجولي في تصريح لـ سانا “استطاع هؤلاء الاطفال أن يهزموا هذا المستحيل وأن يعودوا لبراءتهم رغم بشاعة ما مروا به وان يصلوا إلى خشبة مسرح دار الأوبرا” مبينا أن الهدف من الفعالية تقديم الدعم النفسي لأطفالنا المتضررين من الحرب لاسيما وأنهم بحاجة للرعاية الكبيرة في كل المجالات خاصة الموسيقا لانها غذاء الروح.

وأوضح قرجولي أن الأطفال المشاركين في هذه الفعالية هم جزء بسيط من نشاطات “مشروع الموسيقى من أجل السلام” الذي يضم “2400” طفل وطفلة أصبحوا جاهزين لاعتلاء المسرح وتقديم نتاجهم الفني للجمهور مؤكدا ضرورة تشجيعهم لانهم يمثلون مستقبل الوطن منوها في الوقت نفسه بدور وزارتي التربية والشؤون الاجتماعية والعمل في انجاح المشروع وبمساهمة المنظمات الأهلية الوطنية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف وبأهالي الاطفال الذين شجعوا صغارهم على تعلم الموسيقا.

حضرت الفعالية ريمه قادري وزيرة الشؤءون الاجتماعية والعمل وفعاليات أهلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency