الشريط الإخباري

لاريجاني: طهران تدعم سورية والعراق واليمن في حروبها ضد الإرهاب

طهران-سانا

جدد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني تاييد بلاده لحل القضايا في المنطقة عبر الطرق السياسية مشيرا إلى أن طهران تدعم دول المنطقة كسورية واليمن والعراق في حروبها ضد الإرهاب.

وأوضح لاريجاني في كلمة له اليوم أمام المؤتمر الأمني الأول في طهران أن تدخل القوى الأجنبية في المنطقة خلال العقود الأخيرة أدى إلى انتشار الإرهاب فيها كما حصل في أعقاب غزو حلف شمال الأطلسي لأفغانستان عام 2001 والحرب على العراق عام 2003.

وقال لاريجاني “إن قضية الأمن في غرب آسيا تحظى بأهمية كبيرة بالنظر إلى الأوضاع في الماضي والوقت الراهن لأن جزءا كبيرا من الطاقة في العالم يتم تصديره عبر هذه المنطقة التي تعد أيضا نقطة التقاء بين اوروبا وآسيا وافريقيا كما تقع معظم المعابر المائية المهمة فيها”.

ولفت لاريجاني إلى أن القوى الدولية ليس لديها القدرة اليوم على توفير الأمن في منطقة غرب آسيا كما أن “جميع مساعي هذه القوى في مكافحة الإرهاب تكمن في الضجيج الإعلامي” مبينا في الوقت ذاته أن استراتيجية بلاده تقوم على توحيد الدول الإسلامية ومحاربة الكيان الصهيوني.

وكانت بدأت صباح اليوم أعمال المؤتمر الأمني الأول في طهران بمشاركة شخصيات بارزة إيرانية وأجنبية لدراسة النظام الأمني الإقليمي في غرب آسيا تحت شعار “الأمن والتقدم الجماعي بالحوار والثقة والتعاون المشترك”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …