الشريط الإخباري

قداس احتفالي بحمص القديمة.. البطريرك لحام: مع انتصارات حلب يعم السلام

حمص-سانا

أقيم في كنيسة سيدة السلام بحي بستان الديوان في حمص القديمة اليوم قداس احتفالي بمناسبة الانتهاء من تأهيل الجزء الأول من الكنيسة التي تعرضت للتخريب جراء الاعتداءات الإرهابية.

وتعد هذه الاحتفالية التي حضرها السفير البابوي في سورية الكاردينال ماريو زيناري وتضمنت ترانيم دينية وأغنيات ذات طابع وطني لجوقتي كنيسة السيدة العذراء في حي الأرمن بحمص واطفال كنيسة سيدة السلام في يبرود الأولى التي تشهدها الكنيسة بعد مضي عامين على إعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة القديمة بحمص.

وفي كلمات الاحتفالية أشار البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك إلى أن تباشير السلام تهل اليوم من كنيسة سيدة السلام لتعم سورية في رسالة للعالم مفادها بأننا في سورية مستمرون بالفرح والعطاء والبناء ونشر المحبة وقال: “مع انتصارات حلب يعم السلام”.

وتضرع المطران يوحنا عبدو عربش مطران حمص وحماة ويبرود وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك إلى الله لان يعم الامن والسلام في جميع ربوع سورية مثلما عادت كنيسة سيدة السلام اليوم لتستقبل مجددا جموع المؤمنين بفضل إيماننا جميعا بالانسان والوطن متوجها بالشكر لكل المؤسسات الخيرية التي ساهمت بعمليات التأهيل.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي أهمية مواصلة عملية اعادة الاعمار والبناء التي بدات منذ اكثر من عامين في احياء حمص القديمة مبينا ان المحافظة ستشهد عودة الحياة الطبيعية إلى الكنائس والاديرة والمنشات والاوابد التاريخية والفعاليات التجارية في رسالة سلام ومحبة تؤكد تعافي جميع المناطق السورية بعد انتصارات حلب على الارهاب.

وفي تصريح صحفي رأت رئيسة دير مار يعقوب المقطع الأم فاديا اللحام أن هذا اليوم هو يوم للشكر والفرح والتبجيل لكل شهداء الوطن وقالت.. “سورية لن تموت ولن تمر عليها اعتى المؤامرات وبواسل جيشنا العربي السوري ضحوا بارواحهم ودمائهم لحماية الانسانية وهذه الكنيسة التي دمرها الإرهاب رمز لسورية التي تأذت وانجرحت كثيرا من الارهاب وخرجت منتصرة وعادت تنشر السلام”.

حضر الاحتفالية عمار السباعي امين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي والنائب البطريركي العام للروم الملكيين الكاثوليك المطران جوزيف العبسي ومطران حمص وحماة والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك فيليب بركات وفعاليات رسمية وأهلية وعدد من رجال الدين المسيحي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency