الشريط الإخباري

اللواء جمعة: اتحاد الكاراتيه هو الأميز بين الاتحادات الرياضية في العام 2016

دمشق-سانا

أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن إقامة الأنشطة الرياضية المحلية والمشاركة في البطولات والدورات الإقليمية والدولية “حالة وطنية” لأنها حققت حضورا فاعلا ومميزا للرياضة السورية على الساحة الدولية رغم كل الظروف الصعبة.

وقال اللواء جمعة خلال المؤتمر السنوي لاتحاد الكاراتيه الذي عقد اليوم في مبنى الاتحاد الرياضي العام: إن “اتحاد الكاراتيه كان الأميز بين الاتحادات الرياضية لأنه طبق استراتيجية عمله بشكل علمي ومدروس خلال عام 2016 إضافة إلى الانجازات التي حققها في جميع المشاركات الخارجية”.111

وقدم رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا عرضا مفصلا لواقع اللعبة وتحدث عن أهم الانجازات الرياضية التي حققها أبطال الكاراتيه لهذا العام معلناً عن وجود خطط مستقبلية للنهوض نحو الأفضل وتفعيل النشاط الرياضي الداخلي والخارجي خلال العام القادم وإقامة دورات تخصصية في جميع المحافظات للارتقاء بواقع اللعبة.

وأوضح ميا ان الاتحاد اعتمد “المنهجية” في عمله من خلال وضع مناهج تدريبية حديثة وتنظيم الدورات في مجال التدريب والتحكيم والإدارة ووعد بتأمين التجهيزات والأدوات التدريبية للعبة وفق الإمكانات المتاحة مشيرا إلى أنه سيتم “استقطاب خبرات من ايران ومصر” لإقامة دورات تدريبية وتحكيمية لتطوير أداء المدربين والحكام.

وركزت مداخلات الحضور حول دعم الرياضة الأنثوية وضرورة إقامة دورات صقل وتأهيل تحكيم وتدريب قبل كل بطولة ورفع أجور الحكام وتفعيل دور البيوتات الرياضية وتقديم الأدوات والمستلزمات الخاصة باللعبة وإقامة معسكرات تدريبية للمنتخبات الوطنية والموهوبين لزيادة خبرتهم.

وتم خلال المؤتمر تكريم عدد من الصحفيين الرياضيين في المؤسسات الإعلامية ومن بينها الوكالة العربية السورية للأنباء سانا.

وتخلل المؤتمر عرض فيلم وثائقي تضمن كل انجازات لعبة الكاراتيه خلال عام 2016 وأبرزها بطولات شرم الشيخ وماليزيا وتايلاند وايران إضافة إلى البطولات المحلية.

يشار إلى أن رياضة الكاراتيه تمكنت خلال العام الحالي من تحقيق إنجازات لافتة في العديد من المشاركات أهمها إحراز اللاعبة منى شحيبر الميدالية الفضية في بطولة الدوري العالمي في شرم الشيخ والذهبية في بطولة ماليزيا الدولية والفضية في بطولة تايلاند الى جانب زملائها رأفت الشيخ علي “فضية” وخلود علي “فضية” وحسين سعدة “برونزية” واحراز ذهبيتين وفضية وأربع برونزيات في بطولة إيران الدولية وإحراز ذهبية وفضية وبرونزية في البطولة العربية للكيوكوشنكاي في بيروت.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

اللواء جمعة: الإعلام الرياضي ضوء كاشف للتطور الرياضي المنشود

دمشق-سانا أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أهمية دور الإعلام الرياضي لكونه ضوءا …