الشريط الإخباري

صحفيون أجانب شهود على حقيقة الأحداث في سورية بندوة حوارية لـلمنتدى السوري الأمريكي

نيويورك -سانا

أقام المنتدى السوري الأمريكي ندوة حوارية بحضور صحفيين ومتضامنين أجانب وعدد من ابناء الجالية السورية والعراقية واللبنانية والمصرية في نيويورك للحديث عن حقيقة الأحداث في سورية في ظل التعتيم الإعلامي الغربي.

وأكد الأمين العام للمنتدى الدكتور غياث موسى أن الندوة تأتي في إطار العمل المتواصل لكشف زيف وأكاذيب الاعلام الأمريكي والغربي الذي يحاول أن يحجب الحقائق التي حاولنا ايضاحها من خلال صحفيين أجانب زاروا سورية واطلعوا على الوضع فيها بشكل حيادي وموضوعي.

وبين موسى أن أبناء الجالية السورية في المنتدى مستمرون بالدفاع عن وطنهم الأم سورية وممارسة دورهم الفاعل في أمريكا لإحداث تغيير في سياسة إدارتها تجاه سورية.

وتحدثت في الندوة الصحفية الكندية ايفا بارتليت التي كانت في حلب قبل شهرين عما يعانيه أهالي المدينة الذين يتعرضون للعمليات الإرهابية وضرورة سعي المجتمع الدولي للحفاظ على حياتهم مشيرة إلى أنها رأت الأهالي المحررين الذين تخرجهم الدولة السورية وتأمن لهم حاجياتهم الأساسي.

ونفت بارتليت ما يشاع في الاعلام الغربي عن ان سورية ترفض منح تاشيرات دخول للصحفيين الاجانب وقالت “أنا حصلت على تأشيرة دخول إلى سورية بكل سهولة وقمت بعملي كمراسلة حربية وكنت ارسل التقارير الصحفية والمصورة دون اي قيود من الدولة السورية بالمقابل يمنع الإعلام الأمريكي مثلا نشر هذه التقارير المبنية على حقائق ووقائع شاهدتها ووثقتها على الأرض السورية حول جرائم الإرهابيين
المرتكبة بحق المدنيين”.

وأكد المشاركون في الندوة من مناهضين للحرب وأعضاء منظمات إنسانية غير حكومية على اهمية التأثير على الإدارة الأمريكية لوقف الحرب في سورية ووقف دعم وتمويل الإرهاب.

مها الأطرش

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة.