الشريط الإخباري

مواضيع وأساليب فنية متنوعة في المعرض السنوي للفنانين التشكيليين باللاذقية

اللاذقية-سانا

افتتح فرع اتحاد الفنانين التشكيليين باللاذقية اليوم المعرض السنوي بمشاركة خمسين فنانا تشكيليا من المحافظة في صالة الباسل للمعارض بمدينة اللاذقية.

وتنوعت لوحات الفنانين المشاركين بمدارسها الفنية وأساليبها وموضوعاتها مستخدمين الالوان المائية والزيتية والباستيل والاكرليك إضافة إلى النحت على الخشب والحجر والرخام.
وأوضح أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح في تصريح لـ سانا الثقافية ..أن هذا المعرض يعبر عن محبة الفنانين لوطنهم وجيشهم من خلال عدد الفنانين المشاركين ونوعية الأعمال المتميزة به وخاصة أنها تعكس الحس الوطني ورؤيتهم وتطلعهم لعودة الأمن والاستقرار الى ربوع سورية.

06

بدوره لفت رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالمحافظة فريد رسلان في تصريح مماثل إلى أن المعرض غني بالمستويات الفنية المشاركة ومتميز من الناحية الفنية وتنوع الاساليب التي اتبعها الفنانون لمعالجة الموضوعات التي طرحوها باستخدامهم الخامات المختلفة والألوان الزيتية والمائية.

وبين أن المعرض يسهم بتنشيط الحركة الفنية التشكيلية في المحافظة ورفدها بفنانين متميزين لافتا الى ان عددا من الفنانين سبق لهم المشاركة في المعارض المركزية التي تقيمها وزارة الثقافة او اتحاد الفنانين التشكيلين الى جانب مشاركات بعضهم خارج سورية في عدد من البلدان العربية والأجنبية.

يشار إلى أن المعرض يستمر حتى الثامن من الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency