الشريط الإخباري

فلاحو القنيطرة يطالبون بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وإحداث وحدات للخزن والتبريد بالمحافظة

القنيطرة-سانا

طالب أعضاء اتحاد فلاحي محافظة القنيطرة بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة وبذار ومازوت وتفعيل صندوق الدعم الزراعي ليشمل جميع المحاصيل وتعديل نظام صندوق الدعم بحيث يصبح التعويض على الإنتاج وليس على المساحة لتحقيق العدالة بين الفلاحين.

وخلال مؤتمرهم الانتخابي اليوم أوصى المشاركون فيه بتخفيض أسعار الأسمدة والبذار وإدخال أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية وتطوير عمل صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي وإحداث وحدات للخزن والتبريد ومراقبة الأدوية البيطرية والمبيدات الزراعية وتحديد أسعارها ومنح الفلاحين قروضا متوسطة الأجل لتمكينهم من شراء الأبقار والماعز والأغنام والنحل وتامين قروض لشراء آلات زراعية وإعفائهم من القروض المتراكمة قبل عام 2000 ونشر ثقافة حصاد مياه الأمطار.

126

وأشار محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إلى أحقية مطالب الفلاحين التي من شأنها زيادة الإنتاج وتحسين نوعيته مبينا أن الظروف الصعبة التي تمر بها سورية تحتم علينا العمل وفق الإمكانات المتاحة مع السعي لتوفير متطلبات الإنتاج الزراعي مؤكدا توفر مادة المازوت للأعمال الزراعية إضافة إلى المقنن العلفي والأسمدة.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للفلاحين حماد السعود ضرورة الاهتمام المتزايد بالزراعة باعتبارها من مقومات الصمود مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها الفلاحون في اطار الاسهام بتوفير الأمن الغذائي.

ولفت رئيس اتحاد فلاحي القنيطرة علي مشيعل إلى الدور الذي لعبه الفلاح في الدفاع عن الوطن من خلال الاستمرار في العمل الزراعي رغم الإرهاب والأضرار المناخية.

وأشار عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب الزراعي الدكتور منهال حسون إلى تعرض قسم كبير من أراضي المزارعين للأضرار والحرائق جراء الاعتداءات الإرهابية ما ادى إلى تضرر الفلاحين منوها بالدور الوطني الذي يقوم به الفلاحون خلال الأزمة الراهنة لجهة تامين الإنتاج الزراعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اتحاد فلاحي القنيطرة يفتتح صيدلية للأدوية الزراعية

القنيطرة-سانا افتتح اتحاد فلاحي القنيطرة اليوم صيدلية للأدوية الزراعية في الحي الخدمي بمدينة البعث ضمن …