الشريط الإخباري

ميالة: وزارة الاقتصاد ستقوم بإصدار نشرة أسعار تأشيرية خاصة بالصادرات السورية إلى بيلاروسيا

دمشق- سانا

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة مع أعضاء الجانب السوري في مجلس الأعمال السوري البيلاروسي المشترك أهمية استمرار التنسيق والتواصل القائم فعلياً بين الوزارة والمجلس لتطوير العلاقات الثنائية السورية البيلاروسية في المجالات التجارية والاستثمارية.

وأكد ميالة أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ستقوم بإصدار نشرة أسعار تأشيرية خاصة بالصادرات السورية إلى بيلاروسيا بشكل دوري ليتم اعتمادها لدى السلطات الجمركية البيلاروسية، مشيراً إلى أن الوزارة على استعداد للتعاون مع الجانب البيلاروسي وفق آلية تقوم على ربط تصدير بعض المنتجات السورية بتوريد بعض المنتجات البيلاروسية التي ترغب بها بيلاروسيا.

وقدم رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد عماد معتوق عرضاً للجهود التي تم بذلها مع الجهات البيلاروسية المختصة لتسهيل نفاذ الصادرات السورية إلى الأسواق البيلاروسية وتشجيع الشركات البيلاروسية للاستثمار في سورية خاصة في مجال تصنيع الشاحنات والآليات الزراعية والتعاون لتطوير الأبحاث الخاصة بالمحاصيل الزراعية.

يذكر أن هذه اللقاءات تأتي في إطار سلسلة الاجتماعات التي تقوم بها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية مع مجالس الأعمال السورية المشتركة مع بعض الدول والتي كان آخرها لقاءين مع أعضاء مجلسي الأعمال السوري الصيني والسوري الروسي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ندوة تعريفية بقانون التشاركية بين القطاعين العام والخاص.. ميالة: القانون سيحدث نقلة نوعية بمجال الاستثمار في سورية- فيديو

دمشق-سانا تركزت مداخلات الحضور في الندوة التعريفية التي نظمتها اليوم وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية حول …