الشريط الإخباري
عــاجــل مراسل سانا: وصول فريق جزائري من الحماية المدنية إلى مطار حلب للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ والإغاثة في الأماكن التي ضربها الزلزال

الوزير ترجمان يؤكد دور الإعلام في التنبيه للآثار السلبية الناجمة عن الأزمة في سورية

دمشق-سانا

بحث وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان اليوم مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر والوفد المرافق لها سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التدريب الإعلامي.

وأكد الوزير ترجمان حرص الوزارة على تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية ورفع سوية أدائهم في جميع المؤسسات الإعلامية بالمحافظات لافتا إلى أهمية تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة والصليب الأحمر لإعداد دورات تركز على مواضيع التنمية البشرية والقانون الانساني.

وأشار الوزير ترجمان إلى دور الاعلام في التنبيه للآثار السلبية الناجمة عن الأزمة في سورية ولا سيما موضوع ادماج ذوي الإعاقة بالمجتمع لجهة التعريف بقضاياهم وإشراكهم في جميع المجالات التعليمية والاجتماعية والاقتصادية ليكونوا أشخاصا فاعلين مبينا أن الوزارة عازمة على إحداث مركز للتدريب الاعلامي مزود بأحدث التجهيزات والتقنيات.

ولفت الوزير ترجمان إلى الدور الانساني للصليب الأحمر في سورية في ظل الظروف الحالية وحملات التشويه الإعلامية التي تتعرض لها.

بدورها أشارت رئيسة البعثة إلى “امكانية تقديم الدعم الخاص بالمجال الإعلامي” خاصة أن البعثة حريصة على التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بما يتعلق بموضوع الأطراف الصناعية للجرحى وأهمية دمجهم في المجتمع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تشكيل لجنة لصياغة ميثاق الشرف الإعلامي.. ممثلو الصحفيين يطالبون بإعادة النظر بتعويض طبيعة العمل-فيديو

دمشق-سانا قرر المشاركون في اجتماع مجلس اتحاد الصحفيين الثالث للدورة السادسة تشكيل لجنة من أعضاء …