الشريط الإخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على حي جبل بدرو وعلى منطقة الهلك في حلب-فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة الكاملة على حي جبل بدرو ومنطقة الهلك في حلب بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيه.

وبين المصدر في تصريح ل سانا أن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة اشتبكت مع المجموعات الإرهابية المنتشرة في حي جبل بدرو” جنوب مساكن هنانو في حلب لافتا إلى أن الاشتباكات انتهت “باستعادة السيطرة الكاملة على الحي وتكبيد المجموعات الإرهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد”.

واستعادت وحدات من الجيش أمس السيطرة بشكل كامل على مساكن هنانو والمنطقة المحيطة بها في مدينة حلب بعد القضاء على آخر تجمعات الارهابيين فيها.

ولاحقا أفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة بشكل كامل على منطقة الهلك شرق حلب وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتلاحق فلولهم الهاربة في المنطقة.

وبين المصدر أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تقوم بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في ساحات وشوارع منطقة الهلك.

وتقوم وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة بعمليات دقيقة لاجتثاث الإرهابيين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب مع حرصها الكبير على أرواح المدنيين وضمان سلامتهم وذلك بالتوازي مع العمل على إخلائهم من الأحياء الشرقية حيث تم اليوم إخراج أكثر من 1500 شخص غالبيتهم من الأطفال والنساء ونقلهم إلى مناطق آمنة وتوفير جميع احتياجاتهم.

وتنتشر فى الاحياء الشرقية تنظيمات إرهابية تحتجز آلاف المدنيين وتتخذهم دروعا بشرية ومن أبرز هذه التنظيمات “جبهة النصرة” و”حركة نورالدين الزنكى” التي تصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة” وتدفع لمرتزقتها الرواتب وتمدها بالسلاح والذخيرة.

وأفاد المصدر في وقت سابق اليوم بأن وحدات من الجيش وجهت صباح اليوم رمايات مكثفة على بؤر التنظيمات الإرهابية ومناطق انتشارها في منطقة الراشدين 4 وبلدة خان طومان بالريف الغربي والجنوبي.

وأكد المصدر “مقتل وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين التابع أغلبهم لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية خلال الرمايات وتدمير عربات مدرعة واخرى مزودة بالرشاشات”.

وتنتشر في ريف حلب الجنوبي والغربي مجموعات إرهابية تتبع لما يسمى “جيش الفتح” من بينها تنظيم “جبهة النصرة” و”حركة نور الدين الزنكي” التي ارتكبت العديد من المجازر في حلب وريفها وقصفت بالعديد من المرات الأحياء السكنية بالغاز السام وتصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة”.

سلاح الجو يدمر آليات وأوكارا لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريف حمص

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على أوكار تنظيمي “جبهة النصرة وداعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطلعات الجوية تركزت على مواقع إرهابيي “جبهة النصرة” وتجمعاتهم في تلبيسة والرستن وتيرمعلة بريف حمص الشمالي وأسفرت عن “تدمير مقرين وعدد من الآليات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على عدد من أفراده”.

وأحبطت وحدة من الجيش أمس هجوم مجموعة إرهابية من “جبهة النصرة” على إحدى النقاط العسكرية في تل القطري على اتجاه تلبيسة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.

وتنتشر في ريف حمص الشمالي تنظيمات إرهابية أغلبها تابع لتنظيم “جبهة النصرة” وتتلقى التمويل والسلاح من النظام السعودي الوهابي وارتكبت عشرات المجازر بحق الأهالي.

وأشار المصدر العسكري إلى أن “الطيران الحربي السوري دمر آليات لإرهابيي “داعش” وأوقع عددا من القتلى في صفوفه خلال ضربات على أوكارهم ومحاور تحركهم في قرية رسم السبعة” شرق مدينة حمص بنحو 75 كم.

ولاحقا أفاد مراسل سانا بأن سلاح الجو دمر مقرا كان يجتمع فيه متزعمون من إرهابيي “أحرار الشام وجبهة النصرة” بقصر الشركسي بالرستن ما أسفر عن القضاء على 5 إرهابيين وإصابة 15 آخرين وتدمير آلية دفع رباعي.

وبين المراسل أنه عرف من بين القتلى الإرهابيون “محمد الهوس” عراقي الجنسية و”محمد منصور وبلال الضاهر ومحمد المحمود”.

وأسفرت عمليات الجيش في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري أمس عن مقتل وإصابة عدد من متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي وتدمير أحد مقرات القيادة وعدد من العربات المزودة برشاشات ثقيلة جنوب شرق مدينة القريتين ومحيط حقل شاعر للغاز بريف تدمر.

ويتخذ تنظيم “داعش” الإرهابي من ريف تدمر وبعض قرى ناحية جب الجراح منطلقا لشن اعتداءاته على التجمعات السكنية المنتشرة في البادية وعلى المنشآت النفطية وتهريب النفط السوري المسروق الى تركيا بتنسيق وتآمر مفضوح مع نظام أردوغان.

وحدات من الجيش تدمر تجمعات وعربات مدرعة ورشاشات لإرهابيي “جيش الفتح” في ريفي حماة وإدلب

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بالطيران الحربي السوري تجمعات وآليات للمجموعات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” في ريفي حماة وإدلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش كثفت عملياتها النوعية على تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية وخطوط إمدادها في بلدات وقرى مورك وعطشان وسكيك وشمال معان وطيبة الإمام والمزارع بين الزكاة وكفر زيتا بريف حماة الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير عدد من عرباتهم المدرعة والمزودة بالرشاشات”.

وفي ريف ادلب الجنوبي لفت المصدر العسكري إلى أن “الطيران الحربي دمر آليات متنوعة للتنظيمات الإرهابية وأوقع العديد من أفرادها بين قتلى ومصابين في قرى وبلدات عابدين وكفرعين وكفر سجنة وخان شيخون والتمانعة”.

ودمر سلاح الجو السوري أمس مراكز قيادة وعربات مدرعة ومستودعات أسلحة وذخيرة لإرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه تنظيمات تكفيرية أكبرها “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريفي حماة وإدلب.

وحدة من الجيش تدمر وكرين لإرهابيي “جبهة النصرة” في مخيم النازحين بدرعا

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكرين للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي في مخيم النازحين بمنطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على تحصينات المجموعات الإرهابية في محيط ساحة بصرى الشام عند الطرف الشمالي لمخيم النازحين ما “أسفر عن تدمير وكرين والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين”.

ودمرت وحدات من الجيش في إطار حربها على الإرهاب التكفيري سيارتين وجرافة للإرهابيين في ضربات مركزة على تجمعاتهم جنوب غرب سد درعا وحي البحار وشمال غرب جسر الغارية الغربية.

وتنتشر في منطقة درعا البلد تنظيمات إرهابية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدي حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” وغيرها التي تتلقى الدعم من كيان العدو الإسرائيلي الذي شكل معها “وحدة ارتباط” لتنسيق ودعم جرائمها في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.