مغامرون ينفذون مسيرا ونشاطات إنزال في أحراج قرية حبران بالسويداء

السويداء-سانا

نظم نادي خطى المغامرة السوري اليوم بالتعاون مع وزارة السياحة ومديرية سياحة السويداء فعاليات مسير وإنزال في أحراج قرية حبران بمشاركة نحو 30 شابا وشابة.

وتضمنت الفعاليات مسيرا بطول خمسة كيلومترات في أحراج قرية حبران إضافة إلى نشاطات إنزال من ارتفاعات مختلفة في الموقع ذاته.

وأوضح رئيس النادي سامر موسى في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية التي تأتي ضمن حملة درب السلام تهدف الى دعم وتشجيع السياحة الداخلية وخاصة في قرية حبران المصنفة قرية سياحية ريفية والترويج لهذا النوع من النشاطات المتمثلة بالمسير والإنزال في المواقع الحراجية مع استخدام قواعد السلامة العالمية المعتمدة.0

بدوره أوضح مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أن هذا النشاط يأتي في إطار الترويج للمواقع الأثرية والسياحية التي تشتهر بها محافظة السويداء مبينا أن قرية حبران الواقعة إلى الجنوب من مدينة السويداء بنحو 20 كيلومترا تم اعتمادها العام الماضي أول قرية نموذجية للسياحة الشعبية والبيئية في المحافظة.

وأشار العربيد الى اهتمام وزارة السياحة بتنمية ودعم السياحة الشعبية والبيئية وإحياء الموروث الشعبي وجذب الأنظار والاهتمام إلى ما تحتويه هذه القرية من مقومات سياحية وبيئية مهمة وتسليط الضوء على ما تمتلكه من أوابد تاريخية وأثرية ومناخ جبلي جميل وهواء منعش وطبيعة خلابة وأشجار حراجية وجعلها مقصدا للزوار لكونها تمثل قرية سياحية بامتياز.

يشار إلى أن نادي خطى المغامرة السوري نظم في أيلول الماضي مسيرا وإنزالا في منطقة وادي الغيضة وسد الروم إضافة إلى تنفيذ عدة نشاطات خلال العام الجاري في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency