الشريط الأخباري

7 شهداء بينهم المدير الفني لفريق نادي الجيش بكرة القدم جراء اعتداء إرهابيي “جيش الاسلام” بالقذائف على دمشق وريفها

محافظات-سانا

ارتقى 6 شهداء جراء اعتداء إرهابيي ما يسمى “جيش الاسلام” المرتبط بالنظام السعودي الوهابي بالقذائف على ضاحية حرستا السكنية في ريف دمشق.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لـ سانا بأن المجموعات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية استهدفت بعدد من القذائف الصاروخية بعد ظهر اليوم ضاحية حرستا السكنية ما تسبب بارتقاء 6 شهداء وإصابة شخص بجروح.

ولفت المصدر إلى أن الاعتداء الإرهابي تسبب “بأضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم”.

وارتقى 3 شهداء وأصيب 21 شخصا بجروح الاثنين الماضي جراء اعتداء إرهابيي “جيش الإسلام” بالقذائف على ضاحية حرستا السكنية ومحيطها في حين أصيب شخص بجروح في اعتداء مماثل على حي المزة 86 ووقعت أضرار مادية في مدينة الفيحاء الرياضية في حي المزرعة بدمشق.

استشهاد المدير الفني السابق ومشرف الفئات العمرية لفريق نادي الجيش بكرة القدم جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق

كما استشهد المدير الفني السابق ومشرف الفئات العمرية لفريق نادي الجيش بكرة القدم العقيد نزيه نعمان جراء اعتداء إرهابيي “جيش الإسلام” المرتبط بالنظام السعودي الوهابي بالقذائف على مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لسانا بأن المجموعات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية استهدفت بقذيفتين صاروخيتين مدينة الفيحاء الرياضية ومنطقة العدوي “أسفرت القذيفة الأولى التي سقطت في مكان تدريب اللاعبين عن استشهاد العقيد نزيه نعمان المدير الفني السابق ومشرف الفئات العمرية لفريق نادي الجيش بكرة القدم وإصابة اللاعب علي مريمية” بينما تسببت القذيفة الثانية بأضرار مادية.

وتنتشر مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” المرتبطين بالنظام السعودي الوهابي في الغوطة الشرقية وتعتدى على أحياء مدينة دمشق وعدد من القرى والبلدات في ريفها بالقذائف ورصاص القنص.

إصابة شخص في اعتداء إرهابي برصاص القنص على بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب

في ريف إدلب الشمالي استهدفت المجموعات الارهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” بالرصاص منازل المواطنين في بلدة الفوعة المحاصرة ما أدى إلى إصابة شخص بجروح.

وأفادت مصادر أهلية لـ سانا بأن إرهابيين “يتحصنون في بلدة بنش استهدفوا برصاص القنص المواطنين في بلدة الفوعة ما أسفر عن إصابة شخص بجروح”.

واستشهدت طفلة وأصيب 5 أشخاص بجروح بينهم امرأة في اعتداءات مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “جيش الفتح” بالقذائف يوم الاثنين الفائت على الأحياء السكنية في بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين.

وتتعرض بلدتا كفريا والفوعة الواقعتان شمال مدينة ادلب بنحو 10 كم لحصار من إرهابيي “جيش الفتح” منذ أكثر من سنتين إضافة إلى تعرضهما لاعتداءات ارهابية بمئات القذائف الصاروخية والهاون في محاولة يائسة لكسر صمود الاهالي وموقفهم الداعم للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.

إصابة 8 أشخاص بينهم امرأة وطفل بجروح نتيجة اعتداءات إرهابية بالقذائف على الأحياء السكنية بحلب

في مدينة حلب أصيب 8 أشخاص وألحقت أضرار مادية في الممتلكات نتيجة اعتداء إرهابي بقذيفتين صاروخيتين على حيي المشارقة ومحطة بغداد السكنيين.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب لمراسل سانا بأن “التنظيمات الإرهابية استهدفت بقذيفة صاروخية حي المشارقة السكني” في مدينة حلب ما أدى إلى “إصابة امرأة وطفل بجروح وأضرار مادية فى الممتلكات العامة والخاصة للأهالي”.

وذكر المصدر في وقت لاحق أن “6 أشخاص أصيبوا بجروح نتيجة قذيفة صاروخية أطلقها الإرهابيون على أحد الأبنية السكنية في حي محطة بغداد السكني” في مدينة حلب.

واستشهد أمس شخص وأصيب 13 آخرون بجروح جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على المنطقة الصناعة في العرقوب وحي ميسلون وبلدتي نبل والزهراء في حلب.

وتنتشر في بعض الأحياء بمدينة حلب تنظيمات تكفيرية تستهدف الأحياء الآمنة بالقذائف أبرزها “جبهة النصرة وحركة نورالدين الزنكي” التي تصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة” وتدفع لمرتزقتها الرواتب وتمدها بالسلاح والذخيرة.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

4 إصابات بدمشق جراء خرق المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية

دمشق-سانا أصيب 4 اشخاص بجروح جراء اطلاق المجموعات المسلحة قذيفتي هاون على منطقة العباسيين بدمشق …