الشريط الأخباري

بوشكوف: قرار البرلمان الأوروبي ضد وسائل الإعلام الخارجية كشف ضعف النخب الأوروبية الحاكمة

موسكو-سانا

اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف أن البرلمان الأوروبي كشف ضعف النخب الأوروبية الحاكمة عندما صوت لصالح إقرار مشروع ضد وسائل الإعلام الخارجية وخاصة الروسية.

وكان البرلمان الأوروبي وفي إطار الحملة العدائية التضليلية التي أطلقتها الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية ضد روسيا اعتمد أمس قرارا لا يعتبر ملزما ويحمل طابع توصية حول ما سماه “مواجهة وسائل الإعلام الروسية”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوشكوف قوله “ان الذين صوتوا لصالح هذا القرار أظهروا فزعهم من المنافسة الإعلامية كما ان القرار أظهر ضعف النخب الأوروبية الليبرالية التي وجدت نفسها عاجزة عن مواجهة عدد كامل من التحديات الخطيرة بما فيها تلك الناجمة عن عدم فعالية سياستهم”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أمس أن قرار البرلمان الأوروبي بشأن مواجهة وسائل الإعلام الخارجية وخاصة الروسية دليل على سقوط سياسي في فهم الديمقراطية بالمجتمعات الغربية.

ووصفت وكالة سبوتنيك وقناة آر تي الروسيتان القرار الذي تبناه الاتحاد الأوروبي بأنه انتهاك مباشر لحرية وسائل الإعلام وحقوق الإنسان بينما اعتبرته وزارة الخارجية الروسية يمثل “تمييزا بحق الصحافة الروسية وانتهاكا للقانون الدولي”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency