الشريط الإخباري

ثلاثة آلاف عنوان في معرض للكتاب في جامعة البعث

حمص- سانا

احتفالا بالذكرى السادسة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية افتتح فرع نقابة ‏المعلمين في جامعة البعث بحمص اليوم معرضاً للكتاب في كلية العلوم‏ يضم ثلاثة آلاف عنوان منوع.

3وأشار رئيس الجامعة الدكتور أحمد مفيد صبح إلى أن ‏الحراك الثقافي مستمر في الجامعة من خلال الفعاليات ‏والنشاطات المنوعة التي ترفد العملية التعليمية والتدريسية، ‏لافتاً إلى أن معارض الكتب تشكل “حالة راقية” تتيح للطلبة ‏وأعضاء الهيئة التدريسية الاطلاع على كل ما هو جديد في ‏مختلف المجالات العلمية والأدبية.

وأوضح نقيب المعلمين في الجامعة الدكتور شريف شاهين أن المعرض يعد أحد نشاطات النقابة المستمرة، موضحاً أنه غني بالعناوين الاجتماعية والأدبية والعلمية التي تهم ‏كل اختصاصات الطلبة.

وأكد أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى أن إقامة معارض الكتب في رحاب الجامعة تسهم تعزيز الحالة ‏الثقافية والإبداعية للطلبة، معتبراً أنها حالة حضارية وشكل من ‏أشكال الصمود والانتماء.

4ولفت مدير دار الهدى للمطبوعات طرفة عبد الرحمن إلى أهمية ‏التشاركية الثقافية مع جامعة البعث ونقابة المعلمين كونها تسهم في الحضور المتميز للكتاب، مؤكداً ضرورة تواجد الكتاب في الساحة ‏الثقافية لتشجيع الأجيال الشابة على القراءة المصدر الأساسي في الحصول على المعلومات.

وتحدث عدد من الطلبة عن أهمية المعرض لأنه يضم الكثير ‏من الكتب والعناوين التي يحتاجونها في دراستهم الاكاديمية إضافة إلى كونه ‏فرصة للتعرف على دور النشر والاطلاع على كل ما هو جديد ‏في مختلف الاختصاصات.

حضر الافتتاح عدد من عمداء الكليات وأمناء الشعب الحزبية ‏بالجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية وحشد من الطلبة.

ويستمر المعرض لمدة شهر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أكثر من 500 عنوان في معرض الكتاب بالحسكة

الحسكة-سانا ضم المعرض الذي أقامته مديرية الثقافة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب في المركز …