الشريط الإخباري

محافظ حمص يطلع على الواقع الخدمي بعدد من الأحياء والمؤسسات وحملة تسويق الحمضيات

حمص-سانا

اطلع محافظ حمص طلال البرازي اليوم على الواقع الخدمي في عدد من الأحياء والمؤسسات الخدمية والتعليمية بالمحافظة وعلى حملة تسويق الحمضيات بالمحافظة.9

واستمع المحافظ خلال جولته في حي وادي الذهب من القائمين على مركز الاتصالات إلى شرح حول الخدمات التي تقدم للمواطنين حيث بين المهندس ياسر زيفا رئيس المركز أن عدد المشتركين بالهاتف حاليا وصل إلى نحو 35 ألف مشترك منوها بان المركز يعمل بوتيرة عالية ودون توقف باعتباره يخدم العديد من الاحياء بالمدينة.

كما اطلع المحافظ على سير العمل في مركز الشهيد العميد الطيار منهل عزيز الصالح الصحي وعلى مطالب المراجعين التي تمحورت حول سبل الارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي في أحيائهم.

وأشار الدكتور محمد ربعوني رئيس المركز الصحي إلى أن المركز يقدم كل الخدمات الصحية الشاملة حيث يضم غرفة إسعاف وداخلية قلبية ورعاية مسنين ولقاحات اطفال مع فرق جوالة لتغطية الخدمات للأحياء المجاورة في حي الورود و كرم الزيتون مبينا أن المركز يضم 250 من الكوادر الطبية والتمريضية والصحية ويبلغ عدد المراجعين نحو 2500 مراجع شهريا ويقدم نحو 4500 خدمة بشكل شهري داعيا إلى تأمين عيادتين للعينية والسكري ووحدة أشعة بهدف تعزيز الخدمات الصحية والطبية المقدمة التي تشمل تخديم نحو 125 ألف نسمة.

واطلع المحافظ في مدرسة الشهيد غسان ابراهيم للتعليم الأساسي على سير العملية التعليمية والتقى التلاميذ والاداريين وبين اياد طيبو مدير المدرسة وجود نحو 810 من التلاميذ من مرحلة التعليم الأساسي يشرف على تعليمهم نحو 50 من الكوادر التدريسية ويتم حاليا تجهيز قاعة حاسوب بالمدرسة لزوم تنفيذ مختلف البرامج المقررة.

وجال محافظ حمص على عدد من شوارع حي الورود الواقع في الجهة الشرقية للمدينة والمتاخم لحيي وادي الذهب و كرم الزيتون حيث اطلع على واقع الخدمات المقدمة فيها والتقى رئيس ولجنة الحي بحضور رئيس مجلس المدينة ومديري المديريات والشركات والمؤسسات الخدمية.

وقدم محمد العلي رئيس لجنة حي الورود لمحة عن الحي تنظيميا وعمرانيا داعيا الى ضرورة تخديم المواطنين ولا سيما المهجرين بفعل الإرهاب بالخدمات الأساسية من كهرباء  وهاتف و مياه وتعبيد الطرقات حيث يقطن الحي حاليا نحو 14 ألف نسمة تضم نحو 2300 أسرة منهم 750 اسرة مهجرة.

ولفت البرازي إلى “تحسن واقع الخدمات” في الأحياء الشعبية خلال العامين الماضيين “واعدا بالافضل” العام القادم موضحا أن المحافظة تعمل بالتوازي على حل المشاكل الجزئية مع وضع رؤية مستقبلية وفقا للامكانات المتاحة.

ولفت رئيس مجلس المدينة المهندس ناظم طيارة إلى إمكانية تعبيد الشوارع في حي الورود في خطة العام القادم .2

واختتم المحافظ برفقة المديرين جولتهم في صالة السلام للمؤسسة العامة الاستهلاكية في حي وادي الذهب حيث اطلع على انطلاق حملة تسويق الحمضيات بالمحافظة التي اطلقتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تحت عنوان من الحقل إلى المستهلك وتستمر لمدة شهرين.

وأوضح محمود الصليبي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص ورئيس لجنة التسويق بالمحافظة أنه تم اطلاق الحملة من قبل مؤسسات التدخل الايجابي وكل دوائر الاسرة التموينية التي قامت بتقديم الآليات والعناصر لتوزيع المادة وايصالها للمواطنين في كل أنحاء المحافظة.

من جهته لفت ياسر بلال مدير فرع مؤسسة الخزن والتسويق بحمص إلى استجرار نحو 40 طنا من الحمضيات يوميا لتسويقها عبر صالات الخزن والتسويق والاستهلاكية بالمحافظة وبسعر 50 ليرة سورية للكغ الواحد من كل انواع الحمضيات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …