الجيش العربي السوري يكشف عن شبكات أنفاق للإرهابيين في بلدة المرانة بريف دمشق ويدمر تحصينات لإرهابيي “داعش” و”النصرة” بريف حلب-فيديو

محافظات-سانا

تمكنت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف دمشق الجنوبي الغربي من الكشف عن شبكة من الأنفاق أنشأتها المجموعات الإرهابية في بلدة المرانة شرق خان الشيح بريف دمشق.

1وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “طول شبكة الأنفاق يبلغ 700 متر في المنطقة الممتدة بين المرانة وخان الشيح حيث ينتشر إرهابيون أغلبيتهم من جبهة النصرة”.

ويلجأ الإرهابيون في العديد من مناطق ريف دمشق إلى حفر الخنادق والأنفاق لاستخدامها في التنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة هربا من عمليات الرصد الدقيقة وضربات الجيش والقوات المسلحة على أوكار الإرهابيين وتحركاتهم.

ويتخذ تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي من بلدة خان الشيح بعد أن حول معظم منازل المواطنين إلى مقرات ومخازن للاسلحة منطلقا لشن اعتداءاته الإرهابية على أوتستراد السلام الذي يربط ريف دمشق بريف القنيطرة بغية قطعه عبر استهداف السيارات العابرة برصاص القنص وقذائف الهاون.

سلاح الجو يدمر مقرات وآليات ويقضي على عدد من إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حلب

كما نفذ الطيران الحربي السوري سلسلة غارات ضد مواقع وتحركات التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ “سانا” مساء اليوم بأن “غارات سلاح الجو تركزت على تجمعات الإرهابيين وتحصيناتهم في خان العسل والمنصورة والراشدين 4 و 5 بريف حلب الجنوبي الغربي ومسكنة في الريف الشرقي للمدينة”.

ولفت المصدر إلى أن “الغارات أسفرت عن تدمير عدد من مقرات التحصن والآليات إضافة إلى مقتل عدد من الإرهابيين التابعين لتنظيمي داعش وجبهة النصرة”.

وكان سلاح الجو دمر أمس بغارات مركزة تجمعات وأوكاراً لإرهابيي “جيش الفتح” في كفرناها والسكيبية والأتارب وكفر حلب وكفر داعل بريف حلب الغربي.

 تدمير 6 عربات والقضاء على تجمع لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة بئر التنمية بريف السويداء

في ريف السويداء الشرقي دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة 6 عربات لتنظيم “داعش” الإرهابي وقضت على عدد من الإرهابيين في منطقة بئر التنمية.

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش تمكنت وبناء على معلومات دقيقة من توجيه رمايات نارية مركزة ضد تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” المنتشرة في منطقة بئر التنمية بريف السويداء الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الرمايات النارية أسفرت عن “تكبيد إرهابيي (داعش) خسائر بالأفراد والعتاد الحربي إضافة إلى تدمر6 عربات كانت بحوزتهم”.

وتعمل وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على منع تنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات التكفيرية من استغلال بادية السويداء الشاسعة لتسلل الإرهابيين وتهريب الأسلحة والذخيرة من وإلى ريف درعا المتاخم لها.

الطيران الحربي السوري يقضي على عدد من إرهابيي “جيش الفتح” بريف إدلب

إلى ذلك قضى الطيران الحربي السوري على عدد من الإرهابيين ودمر آليات مزودة برشاشات في طلعات جوية على تجمعات وتحصينات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” بريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “أن الطيران الحربي نفذ طلعات جوية على تحصينات المجموعات الإرهابية في جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي”.

وبين المصدر أن الضربات الجوية “كبدت الإرهابيين خسائر بالأفراد ودمرت لهم كمية من الأسلحة والذخيرة وآليات بعضها مزود برشاشات متنوعة”.

وينتشر في ريف ادلب إرهابيون من تنظيم “جبهة النصرة” الذي حول اسمه إلى “جبهة فتح الشام” مؤخراً ويعد التنظيم الرئيسي فيما يسمى “جيش الفتح” الإرهابي إلى جانب “حركة أحرار الشام” و”جند الاقصى” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وحدات من الجيش تدمر آليات وتقضي على تجمعات للإرهابيين بريف حمص

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامتها فى ريف حمص.

وأكد المصدر العسكري أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت مقرات وتجمعات للتنظيمات الارهابية على اتجاه تلبيسة” في ريف حمص الشمالي.

وأشار المصدر إلى “مقتل واصابة العديد من الارهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.
ولفت المصدر في وقت لاحق إلى “أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على عدد من الإرهابيين ودمر آليات لهم في عز الدين وشمال تدمر ب 20 كم بريف حمص”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على العديد من الارهابيين ودمرت أسلحة وعتادا حربيا كان بحوزتهم فى جورة حسيان ومزارع أبو العنز وعين حسين الجنوبي ووادى سليم والغنطو وفى أم شرشوح وتل أبو السناسل بريف حمص الشمالي.

تدمير آليات شمال صوران وتل هواش والقضاء على إرهابيين مما يسمى “تجمع العزة” و”جيش النصرة” في تلة بريديج بريف حماة

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بدعم من سلاح الجو سلسلة رمايات نارية مكثفة ومركزة ضد تحركات ومواقع التنظيمات الإرهابية وتجمعاتهم بريف حماة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن “الرمايات النارية تركزت شمال صوران وتل هواش وكفر نبودة والقصابية مسفرة عن تدمير عدد من العربات المدرعة والآليات بمن فيها من إرهابيين”.

كما تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لهجوم مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “تجمع العزة” و “جيش النصرة” على إحدى النقاط العسكرية في ريف حماة الشمالي الغربي.

وأفاد مراسل سانا في وقت سابق بأن وحدات من الجيش خاضت فجر اليوم اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية هاجمت تلة بريديج الحاكمة بالريف الشمالي الغربي.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بإفشال الهجوم الإرهابي بعد “تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد وفرار من تبقى منهم وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات وأخرى تقل عدداً منهم ومحملة بالذخيرة”.

إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية من بلدة حلفايا “أن إرهابيي “تجمع العزة” قاموا بسرقة ونهب محتويات أكثر من 300 منزل بعد أن هجروا سكانها وقاموا بنقلها إلى القرى والبلدات المجاورة”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت آلياتهم في طيبة الإمام وكفرزيتا والزكاة و اللطامنة وتلة الناصرية ومورك وحلفايا واللحايا وخربة الحجامة بريف حماة.

وحدات من الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين وتدمر آليات لهم بريف اللاذقية الشمالي

في هذه الأثناء وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو رمايات دقيقة على نقاط تحصن التنظيمات الإرهابية المتمركزة بريف اللاذقية الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الرمايات النارية تركزت في المرانة وقرفوص وكبانة مسفرة عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير آليات مصفحة لهم”.

ولفت المصدر في وقت سابق إلى أن “وحدات من الجيش نفذت رمايات نارية مركزة ضد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” في محيط مزرعة الحياة في أقصى ريف اللاذقية الشمالي”.

وأضاف المصدر: إن الرمايات النارية أسفرت عن “إيقاع أفراد المجموعة الإرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير عربة وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس أوكاراً وتجمعات للمجموعات الإرهابية التابعة “لجبهة النصرة” في قرى كربيل وفلة والبوضية في ريف اللاذقية الشمالي.

وتنتشر في عدد من القرى الحدودية بريف اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي مجموعات إرهابية تابعة في معظمها لتنظيم “جبهة النصرة” و”أجناد الشام” و”حركة نور الدين الزنكي” وغيرها من التنظيمات التي تتلقى الدعم من نظامي أردوغان وآل سعود.

تدمير تحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” وإيقاع قتلى بين صفوفهم في اليادودة ودرعا البلد

إلى ذلك نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا اليوم عمليات على تحصينات ومحاور تحرك المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي.

ففي منطقة درعا البلد بين مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من الإرهابيين في مخيم النازحين وحي الكرك ودمرت لهم دشمة رشاش غرب المخيم وجنوب شارع الأردن وغرب جامع بلال الحبشي”.

وقضت وحدة من الجيش أمس على العديد من الإرهابيين ودمرت لهم 4 رشاشات ثقيلة في خزان الكرك وقرب معمل الأحذية ومدفع رشاش شمال غرب الجمرك القديم.

وإلى الغرب من مدينة درعا بنحو  5 كم لفت المصدر إلى أن رمايات الجيش على محور تسلل الإرهابيين أدت إلى “تدمير دراجة نارية كانت تقل إرهابيين اثنين شمال صوامع الحبوب ببلدة اليادودة”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس تحصينات وآلية للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” وقضت على العديد من أفرادها أثناء محاولتهم القيام بأعمال التخريب وسرقة الحبوب من صوامع بلدة اليادودة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على ريف دمشق

ريف دمشق-سانا تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة على …