الشريط الإخباري

الجامعات السورية تشارك في النهائي العربي العشرين للمسابقة البرمجية الجامعية الإقليمية في مصر

دمشق-سانا

يشارك 19 فريقاً سورياً من جامعات ومعاهد سورية مختلفة في فعاليات النهائي العربي العشرين للمسابقة البرمجية الإقليمية المقامة في شرم الشيخ بمصر خلال الفترة من 11 وحتى 15 تشرين الثاني الحالي بينهم 8 فرق شاركت باعتماد تقنية أونلاين من مقر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية.106

وفي تصريح لـ سانا أوضح رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الدكتور راكان رزوق أن اللجنة الوطنية السورية للمسابقة البرمجية الجامعية في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية نظمت مشاركة الفرق السورية في المسابقة بشرم الشيخ والتي تستضيفها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وإدارة اللجنة الإقليمية للمسابقة البرمجية للجامعات في البلدان العربية بمشاركة أكثر من مئة فريق يمثلون 63 جامعة عربية.

وبين رزوق أن الفرق السورية المشاركة في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية ستشارك لأول مرة في تاريخ المسابقة العربية عن بعد من خلال قاعة مجهزة للمسابقة بحيث يتم اختبار إمكانية تنظيم المسابقة العربية بشكل متزامن في عدة أماكن و ستتيح هذه الخطوة مشاركة أوسع للفرق السورية.

ولفت رزوق إلى أن المسابقة الإقليمية هي المرحلة الثالثة والأخيرة لتأهيل الفرق إلى المسابقة العالمية اي سي ام . آي سي بي سي التي تنظمها على المستوى العالمي جمعية مكائن الحواسيب الأميركية اي سي ام وتعتبر الأوسع انتشاراً والأكثر شهرةً وعراقةً على صعيد المسابقات البرمجية الجامعية حيث شارك في الموسم الماضي للمسابقة 40266 متسابقاً يمثلون 2736 جامعة منهم ثلاث جامعات سورية من 102 دولة في العالم.

وستتأهل الفرق السورية الناجحة للمشاركة في النهائي العالمي الواحد والاربعين الذي سيقام في شهر أيار 2017 في مدينة رابيد سيتي في الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة 128 فريقاً من نخبة جامعات العالم.

وشارك في المسابقة في شرم الشيخ جامعات دمشق بثلاثة فرق وحلب بفريق غير رسمي وتشرين بفريق واحد والبعث بفريقين و المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا هايست بفريقين والجامعة الافتراضية السورية بفريق واحد و جامعة طرطوس بفريق واحد في حين شاركت في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية كلا من جامعة حلب و تشرين وجامعة الوادي الخاصة وجامعة اليرموك الخاصة والجامعة العربية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع اللاذقية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.

يذكر ان الفرق السورية حققت نجاحات متميزة خلال مشاركاتها العديدة في المسابقات الإقليمية بواقع ست ميداليات لثلاث جامعات سورية والمشاركات الدولية ست مشاركات لثلاث جامعات سورية و 6 شهادات تقدير في النهائي العالمي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency