الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على بلدة صوران والمزارع المحيطة بها بريف حماة ويكبد إرهابيي “النصرة” و”داعش” خسائر بالأفراد والآليات بدرعا وريف السويداء

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على بلدة صوران والمزارع المحيطة بها بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية استعادت خلالها السيطرة على بلدة صوران والمزارع المحيطة بها”.

وبين المصدر أن عملية السيطرة جاءت بعد “القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وإصابة العشرات منهم وتدمير 6 عربات مركب عليها رشاشات وأخرى مدرعة”.

ولفت المصدر إلى أن “عناصر الهندسة تعمل على تمشيط المنطقة لتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الارهابيون قبل فرارهم لإعاقة تقدم وحدات الجيش”.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس الأول سيطرتها على منطقتي المداجن والبرج وضهرة الفطس وتلة خربة كحيلة غرب بلدة معان بعد تدمير آخر تحصينات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيمي “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” وغيرهما المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح”.

وفي وقت سابق اليوم أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “نفذت رمايات دقيقة على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية في كفر زيتا أدت إلى مقتل عدد من الإرهابيين بينهم أحد متزعمي ما يسمى “حركة أحرار الشام” الإرهابي “محمد عبد الكريم الحاج ياسين” والإرهابي “محمد جاسم الحمداوي” في قرية صوران”.

وبين المصدر أن عمليات الجيش على محاور تحرك التنظيمات الإرهابية أدت إلى “تدمير آليتين ومقتل 5 إرهابيين في قرية ترملة وإعطاب سيارة بيك آب ومقتل إرهابي بداخلها شمال بلدة مورك”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على العديد من الإرهابيين من بينهم المتزعم في تنظيم “جبهة النصرة” المدعو “مهدى العابد” ودمرت 6 آليات ومصفحات وسيارتين من نوع بيك آب مزودة برشاشات متنوعة في بلدات اللطامنة ومورك وكفر زيتا وصوران والى الشمال منها في محيط تل بزام بالريف الشمالي المتاخم لريف إدلب الجنوبي.

وحدات من الجيش تقضي على أعداد من الإرهابيين في رمايات نارية على تجمعاتهم بريف حمص الشمالي

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية مركزة على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في ريف حمص الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في رمايات نارية على تجمعاتهم وأوكارهم في قرى الوعرة والتوتة وتل أبو السناسل والغجر” الواقعة نحو 30 كم شمال مدينة حمص.

ولفت المصدر في وقت لاحق مساء اليوم إلى أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة في منطقة حوش شمسي” بمنطقة السعن بريف حمص الشمالي.

وقضت وحدات من الجيش أمس على مجموعة إرهابية حاولت التسلل والاعتداء على قرية المشرفة ودمرت لهم عربة مزودة برشاش وسيارتى بيك اب مزودتين برشاشين في منطقة السعن ومقرا للإرهابيين في الرستن وقضت على “شوقي أيوب” رئيس ما يسمى “المكتب العسكري” لتنظيم “فيلق حمص” الإرهابي ومسؤول ما تسمى “غرفة عمليات الريف الشمالي”.

تدمير مقرات وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” في درعا وريف السويداء

كما نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عمليات على تجمعات وأوكار المجموعات الارهابية التابعة لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على قائمة الارهاب الدولية في درعا وريف السويداء الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “نفذت رمايات نارية دقيقة على تجمعات ونقاط تحصن التنظيمات الارهابية في مخيم النازحين وحيي الحمادين والاربعين وشمال مبنى الارصاد وجنوب دوار المصري وغربي الجمرك القديم وفرن العباسية وشرق بناء كتاكيت” في منطقة درعا البلد.

وبين المصدر ان الرمايات أسفرت عن “تدمير مقرات وتحصينات وشاحنة كبيرة لنقل العربات المدرعة وآلية مزودة بقاعدة اطلاق صواريخ للتنظيمات الارهابية ومقتل عدد من أفرادها”.

وقضت وحدة من الجيش أمس على عدد من الارهابيين ودمرت تحصينات لهم في حي الأربعين ومحيط الجمرك القديم في منطقة درعا البلد الشريان الحيوي لتسلل المرتزقة الاجانب وتهريب الاسلحة بتمويل من نظام ال سعود الى ريف درعا وبادية السويداء الشرقية.

وأشار المصدر في وقت لاحق اليوم الى أن وحدة من الجيش وجهت رمايات دقيقة على نقطة تتحصن فيها مجموعة إرهابية في بلدة اليادودة نحو 5 كم غرب مدينة درعا أدت إلى “ايقاع أفرادها بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وفي ريف السويداء الشمالي الشرقي أكد المصدر العسكري “تدمير صهريج وقود لإرهابيي تنظيم “داعش” والقضاء على عدد من أفراده في ضربات مركزة على محور تسلل آلياتهم شرق قرية شعف”.

وأحبطت وحدات من الجيش أمس هجوما لمجموعة ارهابية من تنظيم “داعش” على تل بثينة من وادي الغبيب في ريف السويداء الشمالي الشرقي وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات لإرهابيي تنظيم  “جبهة النصرة” بريف اللاذقية الشمالي

في ريف اللاذقية الشمالي نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات مكثفة على مواقع وتحصينات المجموعات الارهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” .

وأفاد المصدر العسكري بأن غارات سلاح الجو تركزت في “كفر سندو وتردين وضهرة تردين وأدت إلى تدمير مقرات وعدد من الآليات للتنظيمات الارهابية وإيقاع عدد من أفرادها بين قتيل ومصاب”.

ودمر الطيران الحربي الاثنين الماضي دشما وأوكارا للإرهابيين كانوا يتخذونها مقرات لتحصنهم ونقاط انطلاق لشن اعتداءات على المناطق المجاورة في جبل كنزو وبرزة تحتا وشمال رويسة القبع وكندة وحدادة بريف اللاذقية الشمالي.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” و”الحزب التركستاني” وغيرها والتي تضم مرتزقة أجانب تتلقى تدريباتها في معسكرات داخل الاراضي التركية بدعم كامل من نظام أردوغان الاخواني وتمويل من نظام ال سعود الوهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …