خامنئي: الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى لا تفكر في اجتثاث الإرهاب بل تتعاطى مع جميع القضايا وفق مصالحها

واشنطن-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد على خامنئي أن الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى لا تفكر في اجتثاث الإرهاب في سورية والعراق بل تتعاطى مع جميع القضايا وفق مصالحها الشخصية.

وقال خامنئي خلال استقباله اليوم رئيس جمهورية فنلندا ساولي نينيستو إنه “يجب على عقلاء العالم والدول والقوى الشريفة التفكير والعمل لمعالجة ظاهرة الإرهاب” مؤكدا أن محاربة الإرهاب تتطلب إرادة جادة وحقيقية لدى القوى المؤثرة في العالم.

ورحب خامنئي برفع مستوى التعاون مع الحكومة الفنلندية مؤكدا ضرورة تطبيق مذكرات التفاهم المبرمة بين حكومتي البلدين.

بدوره أكد الرئيس الفنلندي أن ظاهرة الإرهاب ظهرت خلال الأعوام الأخيرة في أبعاد ونواح جديدة وتسببت في تشريد الكثير من الناس منوها بمكانة وتأثير إيران في المنطقة ودورها في محاربة الإرهاب.

لاريجاني يجدد دعم بلاده حل الأزمة في سورية بالطرق السياسية

وجدد رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني موقف إيران الداعي لحل الأزمات الإقليمية بالطرق السياسية واصفا دور الاتحاد الأوروبي في تقديم الدعم لحل الأزمة في سورية ومكافحة الإرهاب بالمهم.

وقال لاريجاني خلال استقباله اليوم رئيس جمهورية فنلندا ساولي نينيستو إن “بعض اللاعبين الأجانب وداعمي الجماعات الإرهابية في المنطقة يضعون عراقيل نظرا لمواقفهم الخاطئة” مؤكدا أن “توسع الجماعات الإرهابية في المنطقة يشكل خطرا على جميع دول العالم”.

وأعرب لاريجاني عن أسفه لأن التدخل العسكري للدول الأجنبية في قضايا المنطقة والتعامل المزدوج مع الحرب على الإرهاب أدى إلى النمو الكمي والنوعي للجماعات الإرهابية في المنطقة.

من جانبه أكد الرئيس الفنلندي وجود فرص كثيرة للتعاون بين البلدين معربا عن ارتياحه لأن زيارته والوفد المرافق إلى إيران أدت إلى توقيع أربع مذكرات للتعاون بين البلدين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خامنئي وروحاني: الشعب الإيراني أفشل سياسة الضغوط القصوى ضده

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن الشعب الإيراني استطاع …