الشريط الإخباري

1060 دونما الأراضي المستصلحة في منطقة مصياف

حماة-سانا

استصلح مشروع التشجير المثمر في منطقة مصياف بمحافظة حماة منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه 1060 دونما من الأراضي في مجال قرى وبلدات كفر عقيد وربعو والبياضية وعين البطم وبقراقة وبعمرة وعنبورة والمجوي والبستان في منطقة مصياف وذلك في إطار خطته لتوسيع مساحات الأراضي الزراعية المستثمرة بالمحافظة.

وأشار مدير المشروع المهندس منذر القطلبي في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المشروع أسهم في إعادة الخضرة والحيوية إلى مساحات كبيرة من الأراضي الوعرة وخاصة في منطقة مصياف وذلك بسبب عدم قدرة المزارعين على استصلاحها بالوسائل البدائية الموجودة بين أيديهم منوها بآن آليات المشروع تعمل بكل إمكانياتها لاستصلاح أكبر مساحة ممكنة من الأراضي الزراعية لاستكمال خطة العام الحالي.

ولفت إلى أن المشروع بحاجة لكوادر عاملة من الفئات الشابة والخبيرة وخاصة من سائقي الآليات الثقيلة نتيجة تقدم العديد من العاملين بالسن.

وأوضح أن آلية العمل في مشروع التشجير تقوم على تحديد قوائم اسمية للفلاحين والمناطق المستهدفة للاستصلاح والتشجير حيث يقدم الفرع الآليات الخفيفة والثقيلة الموجودة لديه للمزارعين بأسعار مخفضة لاستصلاح أراضيهم دون أي زيادة على الرغم من زيادة أسعار المحروقات.

يشار إلى أن مشروع التشجير المثمر بحماة حدد مؤخرا أسعار مخفضة ورمزية لأعمال الاستصلاح .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency