الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر آليات لهم بأرياف حلب وحماة ويقضي على مجموعة إرهابية حاولت التسلل باتجاه قرية المشرفة بريف حمص

محافظات-سانا

دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العشرات من الصهاريج التابعة لتنظيم “داعش” بريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري لسانا بأن “وحدة من الجيش قامت عبر عملية نوعية باستهداف رتل يضم عشرات الصهاريج التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة الباب بريف حلب الشرقي “موضحاً أن “العملية أسفرت عن تدمير رتل الصهاريج بالكامل والقضاء على من كان يقودها من الإرهابيين”.

ولفت المصدر في وقت سابق إلى أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على تجمعات لإرهابيي “جيش الفتح” المنضوي تحت زعامته مجموعات تكفيرية مدرجة على لائحة الإرهاب الدولية في ريفي حلب الغربي والجنوبي.

وذكر المصدر أن طلعات الطيران الحربي السوري ظهر اليوم على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في الراشدين الأولى والرابعة والخامسة وأبو شيلم وقبتان الجبل وخان طومان وشرق أورم الصغرى أسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم”.

ودمر سلاحا الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري أمس دبابتين و11  عربة لإرهابيي “جيش الفتح” وتنظيم “داعش” اللذين يضمان مئات المرتزقة الأجانب في ريفي حلب الجنوبي والشرقي.

وحدات من الجيش تحبط هجوم إرهابيين على قرية المشرفة وتقضي على “قيادي” فيما يسمى “فيلق حمص” الإرهابي

ووجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو ضربات على تجمعات ومواقع انتشار إرهابيي “داعش وأحرار الشام” وطرق إمدادهم بريف حمص الشرقي والشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش اشتبكت مع أفراد مجموعة إرهابية حاولت التسلل مساء اليوم باتجاه قرية المشرفة شمال شرق مدينة حمص بنحو 18 كم.

وبين المصدر أن الاشتباك انتهى “بإحباط محاولة التسلل والقضاء على كامل أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير عربة مزودة برشاش ثقيل”.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن وحدة من الجيش “وجهت رمايات مدفعية مركزة على مقر للمجموعات الإرهابية في مدينة الرستن أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم “شوقي أيوب” رئيس ما يسمى “المكتب العسكري” لتنظيم “فيلق حمص” الإرهابي ومسؤول ما يسمى “غرفة عمليات الريف الشمالي”.

ولفت المراسل لاحقا إلى مقتل الإرهابي “فيصل العوض” أحد متزعمي حركة “أحرار الشام” وعدد من أفراد مجموعته خلال عملية نوعية لوحدات من الجيش السوري في قرية عين حسين قرب تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وفي وقت سابق اليوم ذكر المراسل أن “وحدات الجيش وجهت ضربات على مقرات وتحركات إرهابيي “أحرار الشام” في منطقة السعن” بريف حمص الشمالي ما أدى إلى “تدمير سيارتي بيك اب ركب عليهما رشاشان والقضاء على عدد من الإرهابيين عرف منهم أحمد الشلحة” متزعم مجموعة و”حسن الطيب وفادي النصر وعاصي العمر”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن ضربات سلاح الجو طالت إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط حقل شاعر للغاز بريف تدمر وفي قريتي رحوم وأم الريش وشمال قرية أبو العلايا التابعة لناحية جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

وأشار المصدر إلى “تكبد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد الحربي خلال الضربات وتدمير عدد من العربات والمقرات” التي كانوا يتحصنون فيها.

ويتخذ إرهابيو تنظيم “داعش” من بعض قرى ناحية جب الجراح الواقعة في أقصى ريف حمص الشرقي منطلقا للاعتداء على أهالي القرى المجاورة وبوابة تسلل لهم باتجاه طريقي إثريا-الرقة بريف حماة الشرقي ولاسيما قرية رحوم المتاخمة للحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

عملية نوعية لوحدات الجيش السوري في قرية عين حسين قرب تلبيسة بريف حمص الشمالي

وفي وقت لاحق  أفاد مراسل سانا بمقتل الإرهابي “فيصل العوض” أحد متزعمي حركة “أحرار الشام” الإرهابية وعدد من أفراد مجموعته خلال عملية نوعية لوحدات الجيش السوري في قرية عين حسين قرب تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وحدات من الجيش تحبط هجوما لإرهابيي “داعش” على تل بثينة وتقضي على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية في ريفي السويداء ودرعا البلد

وأحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوما لمجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” على تل بثينة فى ريف السويداء وقضت على العديد من الارهابيين في منطقة درعا البلد.

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية محكمة على تحرك لمجموعة ارهابية من تنظيم “داعش” من وادى الغبيب باتجاه تل بثينة بريف السويداء الشمالي الشرقي ما أسفر عن “إيقاع أفراد المجموعة قتلى ومصابين وتدمير عتاد حربي كان بحوزتهم”.

ويتخذ إرهابيو التنظيم التكفيرى من منطقة وادى الغبيب ممرا ومركز تجمع لهم لشن الاعتداء على أهالي القرى الآمنة في ريف السويداء المتاخم للبادية السورية.

وأشار المصدر العسكري في وقت لاحق إلى أن وحدة من الجيش “قضت على معظم أفراد مجموعة إرهابية بعد رصد تحركهم في منطقة اللجاة” وذلك بعد يوم من مقتل مجموعة حاولت التسلل على اتجاه المنطقة ذاتها في ريف السويداء الشمالي.

وتتخذ التنظيمات الإرهابية التكفيرية من منطقة اللجاة الممتدة بين محافظتي درعا والسويداء والتي تتميز بطبيعتها الصخرية شديدة الوعورة وتنتشر فيها المغارات والكهوف أوكارا لها ومنطلقا للاعتداء على الأهالي وتدمير البنى التحتية في ريفي السويداء ودرعا.

إلى ذلك تأكد وفقا للمصدر العسكري “مقتل وإصابة عدد من أفراد المجموعات الإرهابية وتدمير تحصيناتهم في حي الأربعين ومحيط الجمرك القديم “في منطقة درعا البلد الشريان الحيوي لتسلل المرتزقة الأجانب وتهريب الأسلحة بتمويل من نظام آل سعود إلى ريف درعا وبادية السويداء الشرقية.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس العديد من الارهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم تحصينات شمال مزرعة البيطار على اتجاه بلدة طفس غرب ساحة بلدية مخيم النازحين شرق دوار المصري بدرعا البلد.

تدمير آليات ومرابض هاون ومدفعية لإرهابيي “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” في ريفي حماة وإدلب

في هذه الأثناء نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة على مواقع انتشار تنظيم “جبهة النصرة وجند الأقصى” المرتبطين بنظامي أردوغان وآل سعود الوهابي في ريفي حماة الشمالي وإدلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن عمليات الجيش تركزت على تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية ومحاور تحركها في بلدات اللطامنة ومورك وكفرزيتا وصوران وإلى الشمال منها في محيط تل بزام بالريف الشمالي المتاخم لريف إدلب الجنوبي.

وأسفرت الضربات بحسب المصدر عن “مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين من بينهم المتزعم في تنظيم “جبهة النصرة” المدعو “مهدى العابد” وتدمير 4 آليات ومصفحات وسيارة من نوع بيك اب مزودة برشاشات متنوعة وتقل عددا منهم بينهم الإرهابي المتزعم إبراهيم السراقبي”.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة امس سيطرتها على منطقتي المداجن والبرج وضهرة الفطس وتلة خربة كحيلة غرب بلدة معان بعد تدمير آخر تحصينات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة وجند الأقصى” وغيرهما المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح”.
وأشار المصدر في وقت لاحق إلى أن “وحدات من الجيش دمرت آليتين

سيارة بيك اب مزودة برشاش وقضت على عدد من الإرهابيين فى طيبة الإمام وصوران” على محور الريف الشمالي ذاته.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس منصات إطلاق صواريخ ومرابض هاون وعربات مدرعة وآليات لإرهابيي “جيش النصر وحركة أحرار الشام وجند الأقصى وجبهة النصرة وتجمع العزة” وقضى على أعداد منهم من بينهم الإرهابي “محمد الأشتر” متزعم في “تجمع العزة” في قرى وبلدات صوران واللطامنة ومحيط معان وتل بزام وطيبة الإمام وكفر زيتا.

وأكد المصدر أن “وحدة من الجيش وجهت ضربات مباشرة على تجمعات وتحركات التنظيمات الإرهابية في قرية ترعي وحرش خان شيخون” نحو 70 كم إلى الجنوب من مدينة إدلب مشيرا إلى أن الضربات أدت إلى “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير آليات لهم”.

وبين المصدر في وقت سابق اليوم أن الطيران الحربي السوري “دمر مرابض هاون وآليات مزود بعضها برشاشات للتنظيمات الإرهابية وأوقع عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب في غارات على تجمعاتهم في بلدة معرتمصرين” شمال مدينة إدلب بنحو 9 كم.

وتستهدف التنظيمات الإرهابية المنتشرة في بلدة معرتمصرين بشكل يومي بالقذائف الصاروخية والهاون والأسلحة الرشاشة الثقيلة بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين والتي أسفرت أمس عن إصابة شخص وطفلين من أهالي كفريا بجروح متفاوتة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …