الشريط الإخباري

إيفانوف يدعو الولايات المتحدة إلى تغيير سياستها إزاء الأزمة في سورية

موسكو-سانا

أعرب رئيس المجلس الروسي للشؤون الدولية ايغور إيفانوف اليوم عن أمله في أن تغير الولايات المتحدة من سياستها إزاء الأزمة في سورية بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية المزمع إجراؤها في الثامن من تشرين الثاني المقبل.

وقال ايفانوف في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية “لقد لاحظنا خلال الأشهر الأخيرة أن الدبلوماسية الأميركية تعاني من تقلبات في السياسة الخارجية وتركز في قراراتها في المقام الأول على التأثير على نتائج الانتخابات المقبلة حيث يبدو ذلك بأوضح صوره في النهج الذي تتبعه بشأن سورية وهو الأمر الذي نأمل أن يتغير بعد الانتخابات”.

وأوضح ايفانوف أن مرشحي الرئاسة الأميركية يستخدمون عادة خلال حملاتهم الانتخابية جميع الأساليب الممكنة بغية تحقيق الفوز و هو ما يترتب عليه التضحية بمصالح السياسة الخارجية على المدى الطويل لصالح المصالح ذات المدى القصير للسياسة الداخلية وهذا بالتحديد ما نراه في الوقت الحالي في الولايات المتحدة”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد لنظيره الأمريكي جون كيري خلال اتصال هاتفي أمس ضرورة أن تنفذ الولايات المتحدة تعهداتها بفصل من تسميهم “مجموعات المعارضة المعتدلة” عن التنظيمات الإرهابية في سورية ..”غير أن الولايات المتحدة لا تزال تماطل في تلبية هذا الطلب”.

و دعا ايفانوف الرئيس الأميركي المقبل إلى إجراء حوار عملي مع روسيا مضيفا إن “على الشخص الذي سيفوز أن يواجه الواقع الصعب وحقيقة أنه في حال لم تكن روسيا والولايات المتحدة راغبتين بتدمير نفسيهما فسيكون عليهما الانخراط في حوار عملي” مشددا على أن هذا الحوار غير مرتبط فقط بعودة العلاقات الجيدة بين هاتين الدولتين بل بالأمن في العالم أجمع.

يشار إلى أنه من المزمع إجراء انتخابات الرئاسة الأميركية في الثامن من تشرين الثاني المقبل وسط احتدام المنافسة بين مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب حيث سيتولى الرئيس الجديد مهام منصبه في 20 كانون الثاني من العام المقبل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ايفانوف ينتقد فكرة فرض الديمقراطية على الشعوب من الخارج

موسكو-سانا أنتقد رئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي إيفانوف محاولات فرض “الديمقراطية” على الشعوب من الخارج …