الشريط الإخباري

واشنطن ترحب بالتهدئة الانسانية في حلب وتعتبرها “إشارة جيدة”

واشنطن-سانا

رحبت الخارجية الأمريكية اليوم بإعلان التهدئة الانسانية في حلب من قبل القيادة السورية ووزارة الدفاع الروسية واعتبرتها “إشارة جيدة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة جون كيربي في تصريح صحفي بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية: “تعتبر الساعات القليلة الماضية مؤشراً جيداً إلا أن هذه الهدنة يجب أن تكون أوسع وأعمق ..يجب عليها أن تمتد لفترة أطول علينا أن نرى كيف سيكون ذلك”.

وزعم كيربي بأن مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي تعتبر الهدف الرئيسي للتحالف الوهمي الذي تقوده الولايات المتحدة وقال في هذا الإطار: “عملياتنا العسكرية في سورية تستهدف داعش فقط” مدعياً أن “تحالف” واشنطن نفذ عمليات ضد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

وبدأت عند الساعة الثامنة من صباح اليوم تهدئة إنسانية لمدة 11 ساعة لإخلاء المدنيين من الأحياء الشرقية في حلب حيث تم افتتاح 8 ممرات لإخلاء المواطنين بينها اثنان لخروج المسلحين أحدهما يؤدي إلى الحدود السورية-التركية والثاني من سوق الحي إلى إدلب.

ودعت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها أمس جميع المسلحين في الاحياء الشرقية لمدينة حلب إلى ترك السلاح مع ضمان استفادتهم من قانون العفو رقم 15 لعام 2016 وقامت حوامات تابعة لسلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس واليوم بإلقاء مئات آلاف المنشورات على الأحياء الشرقية توضح توزع المعابر الإنسانية لخروج المدنيين وتدعو كل من تورط بحمل السلاح إلى المبادرة لتسوية وضعه أو المغادرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency