الشريط الإخباري

عائلة من سبعة أشخاص تخرج من الأحياء الشرقية لحلب عبر معبر بستان القصر.. ومحافظة حلب تقدم لها الرعاية اللازمة

حلب-سانا

1تمكنت عائلة مؤلفة من سبعة أشخاص هم خالد كادورة وزوجه وأبناؤه الخمسة من الخروج من الأحياء الشرقية بمدينة حلب عبر معبر بستان القصر وذلك بعد غروب الشمس وقد وصلت العائلة إلى مبنى فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وكان في استقبالهم محافظ حلب حسين دياب وأمين الفرع أحمد صالح إبراهيم.

ونقل مراسل سانا في حلب عن كادورة قوله ان آلاف العائلات حاولت اليوم مغادرة الأحياء الشرقية عبر معبر بستان القصر إلا أن الإرهابيين منعوهم بقوة السلاح من الخروج وأطلقوا عليهم الرصاص لتفريقهم مشيراً إلى أن أفراد المجموعات المسلحة يستأثرون بكل المواد الغذائية ويحتكرونها في منازلهم ومستودعاتهم ويحرمون الأهالي منها حيث تعيش الأسر أوضاعا صعبة جداً.

1ولفت كادروة إلى أن إرهابيي “أحرار الشام” و “نور الدين الزنكي” يمارسون أبشع طرق التعامل مع المواطنين وإن جميع سكان المناطق التي ينتشرون فيها يتذمرون منهم مشيراً إلى أن هناك الكثير من الأهالي يودون الخروج لكن لا تتاح لهم فرصة الخروج.

وبين أحد أفراد الأسرة 12 عاماً أن المسلحين كانوا يحرمون أهله من الخبز لافتاً إلى أنه ليس هناك مدارس وأن حياة الطفولة معدومة هناك بوجود الإرهابيين.

وقدم المحافظ كل ما يلزم للعائلة من مساعدات وغذاء ودواء مؤكداً الحرص التام على تقديم كل أشكال الرعاية والاهتمام للأسر الوافدة من الاحياء الشرقية.

1واستهدفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية في وقت سابق اليوم بالقذائف الصاروخية والطلقات الرشاشة والقناصة المعابر التي حددتها القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بالتنسيق مع الجانب الروسي لمغادرة الأهالي ومن يرغب من المسلحين من الاحياء الشرقية لمدينة حلب وذلك لترهيب المواطنين والمسلحين الراغبين بالمغادرة ومنعهم من ذلك في محاولة منها لتعطيل التهدئة الانسانية التي بدأت صباح اليوم.

وبدأت عند الساعة الثامنة من صباح اليوم تهدئة انسانية لمدة 11 ساعة لإخلاء المدنيين من الأحياء الشرقية في حلب حيث تم افتتاح 8 ممرات لإخلاء المواطنين بينها اثنان لخروج المسلحين أحدهما يؤدي إلى الحدود السورية-التركية والثاني من سوق الحي إلى إدلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency