الشريط الإخباري

دي ميستورا: الأمم المتحدة ترحب بالهدنة الإنسانية في حلب وإن كانت أحادية الجانب

جنيف-سانا

أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى سورية ستافان دي ميستورا أن الأمم المتحدة ترحب “بالهدنة الانسانية في حلب حتى وان كانت احادية الجانب”.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي اليوم إن “هدنة الـ 11 ساعة قرار جيد وخطوة مهمة ويجب أن تستغل لإجلاء الجرحى وإيصال المساعدات للسكان المحليين إضافة الى خروج جبهة النصرة من احياء حلب الشرقية”.

واستهدفت التنظيمات الارهابية التكفيرية بالقذائف الصاروخية والطلقات الرشاشة والقناصة محيط معبر بستان القصر في مدينة حلب في محاولة منها لتعطيل التهدئة الانسانية التى بدأت صباح اليوم.

وأضاف دي ميستورا “إننا كالأمم المتحدة نرحب بمثل هذه الهدن الإنسانية أحادية الجانب لأن أي وقف لإطلاق النار ولو كان أحادي الجانب دائما سيلاقي ترحيبا من جانبنا” موضحا “أن هذا ليس بداية ما يسمى بخطة دي ميستورا والتي يجب ان تؤدي إلى وقف الأعمال القتالية بشكل مستمر والتي لم يتم تنفيذها حتى اليوم”.

وكانت روسيا والحكومة السورية اعلنتا خلال الاشهر الماضية أكثر من مرة التزاما بوقف العمليات القتالية إلا أن التنظيمات الإرهابية كانت دائما تخرق هذا الاتفاق بتوجيه من الدول الداعمة لها.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة امس ان قرار ايقاف الضربات الجوية على المسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب جاء تحضيرا للتهدئة الإنسانية ودعت جميع المسلحين في الأحياء الشرقية الى ترك السلاح مع ضمان استفادتهم من مرسوم العفو.

وأشارت هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية أمس إلى أن التهدئة الإنسانية المعلنة في حلب تهدف إلى اجلاء المدنيين والجرحى وخروج المسلحين عبر 8 ممرات بينها اثنان لخروج المسلحين أحدهما يؤدي إلى الحدود السورية التركية والثاني إلى إدلب.

وتنتشر في الأحياء الشرقية لمدينة حلب مجموعات ارهابية تحتجز مئات العائلات وتمنعهم من المغادرة وقامت خلال الفترة الماضية باطلاق الرصاص على العديد من الاشخاص لدى محاولتهم التوجه نحو المعابر الأمنة في حين تمكن العديد من المواطنين من الوصول إلى نقاط الجيش حيث تم نقلهم إلى مراكز إقامة مؤقتة وتقديم جميع المساعدات اللازمة لهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

دي ميستورا: الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة في سورية

فيينا-سانا أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا أمس أن الحل السياسي …