استعراض واقع العمل في الدوائر الخدمية بمحافظة الحسكة وسبل تجاوز الصعوبات التي تعترضها

الحسكة-سانا

استعرض معاون محافظ الحسكة الدكتور عيسى حنجر خلال اجتماعه اليوم مع عدد من مديري الدوائر الخدمية واقع العمل وما تم إنجازه من مشروعات خدمية خلال الفترة السابقة والصعوبات التي تواجه هذه الدوائر.

وبين مدير فرع جامعة الفرات الدكتور نجم الحميدي أن الكليات الجامعية التابعة للفرع بدأت بإصدار نتائج امتحانات الدورة الإضافية للتعليم النظامي التي انطلقت السبت الماضي وستنتهي يوم السبت القادم مشيرا إلى أن الفرع حاليا يقوم بالتحضيرات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد يوم الأحد القادم.

وأوضح مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف أن الورشات الصحية التابعة للمديرية قامت مؤخرا برش 30 تجمعا سكانيا بمواد مكافحة ذبابة الرمل المسببة لمرض اللاشمانيا في ريف مدينتي الحسكة والقامشلي كما تمت صيانة جهاز الطبقي المحوري وتركيب جهاز تفتيت الحصيات ووضعهما في الاستثمار في المشفى الوطني بمدينة الحسكة.

وبين مدير التجارة الداخلية غازي الناصر أن أسواق محافظة الحسكة تشهد حاليا انخفاضا في أسعار السكر والمواد التموينية بنسبة تقارب 15 بالمئة وأن الدوريات التابعة للمديرية تقوم بجولات مراقبة مستمرة للأسواق للتأكد من جودة المواد والالتزام بالتسعيرة المحددة من قبل الباعة.

ولفت مدير فرع المخابز المهندس محمد بشير عمر إلى أن جميع المخابز في المحافظة تعمل ويتم تزويدها تباعا بمستلزمات العمل من خميرة ووقود وطحين داعيا مديرية التجارة إلى ضرورة زيادة مخصصات فرن الباسل من مادة الدقيق لتصبح 25 طنا باليوم بدلا من 20 طنا نتيجة الطلب المتزايد على المادة.

وبين مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أن المؤسسة بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع باشرت خلال الأسبوع الماضي بتركيب ستة غواطس آبار جديدة في ريف المحافظة ضمن خطة عمل المؤسسة بالتوسع في صيانة آبار مياه الشرب في التجمعات الإدارية في ريف المحافظة بهدف تأمين مياه الشرب للمواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تعليق الامتحانات في كليات ومعاهد جامعة الفرات بالحسكة

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعليق العملية الامتحانية في جميع الكليات والمعاهد في …