الشريط الإخباري

القيادة العامة للجيش: تقليص الضربات الجوية والمدفعية على مواقع الإرهابيين في الأحياء الشرقية لحلب ومنحهم فرصة إضافية للاستفادة من مرسوم العفو وتسوية أوضاعهم أو القاء السلاح والمغادرة مع عائلاتهم

دمشق-سانا

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة منح المسلحين في أحياء حلب الشرقية فرصة اضافية للاستفادة من مرسوم العفو وتسوية أوضاعهم أو القاء السلاح والمغادرة مع عائلاتهم وذلك حرصا منها على حقن الدماء وتفاديا لمزيد من الخراب.

وأكدت القيادة العامة للجيش في بيان تلقت سانا نسخة منه لجميع المسلحين في أحياء حلب الشرقية عدم انتظار المساعدة من أحد فجميع خطوط الإمداد أصبحت مقطوعة ولا مجال أمامهم الا القاء السلاح.

وأضاف البيان إن لدى القيادة العامة للجيش معلومات دقيقة عن أماكن تواجد مقرات المسلحين ومستودعاتهم وأماكن تمركزهم في الأحياء الشرقية لحلب مؤكدا أن كل من لا يستفيد من الفرصة المتاحة لإلقاء السلاح أو المغادرة سيلقى مصيره المحتوم.

وتنتشر في الأحياء الشرقية لمدينة حلب مجموعات إرهابية تحتجز مئات العائلات وتمنعهم من المغادرة وقامت خلال الفترة الماضية بإطلاق الرصاص على العديد من الأشخاص لدى محاولتهم التوجه نحو المعابر الآمنة في حين تمكن العديد من المواطنين من الوصول إلى نقاط الجيش حيث تم نقلهم إلى مراكز إقامة مؤقتة وتقديم جميع المساعدات اللازمة لهم.

وكانت الحكومة السورية أطلقت بالتعاون مع القوات الروسية في الـ 28 من تموز الماضي عملية انسانية واسعة النطاق في مدينة حلب تهدف إلى مساعدة المدنيين الذين أصبحوا رهائن لدى الإرهابيين وتضمنت فتح ممرات إلى الأحياء الشرقية لخروج المدنيين والمسلحين الراغبين في القاء السلاح.

ودعت القيادة العامة للجيش في بيان لها الأحد الماضي جميع المسلحين إلى مغادرة الاحياء الشرقية لمدينة حلب وترك السكان المدنيين يعيشون حياتهم الطبيعية مؤكدة أن قيادتي الجيشين السوري والروسي تضمنان الخروج الآمن للمسلحين.

القيادة العامة للجيش: تقليص الضربات الجوية والمدفعية على مواقع الإرهابيين بالأحياء الشرقية لحلب لمساعدة من يرغب من المواطنين بالخروج باتجاه المناطق الآمنة

وكانت القيادة العامة للجيش أعلنت تقليص عدد الضربات الجوية والمدفعية على مواقع الإرهابيين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان تلقت سانا نسخة منه “بعد النجاحات التي حققتها قواتنا المسلحة في حلب وقطع جميع طرق الإمداد للمجموعات الإرهابية في الأحياء الشرقية للمدينة وتدمير المراكز الحيوية للإرهابيين ومقراتهم فإن القيادة العامة وحرصاً منها على تحسين الحالة الإنسانية للمدنيين في حلب الذين تأخذهم المجموعات الإرهابية كرهائن ودروع بشرية قررت تقليص عدد الضربات الجوية والمدفعية على مواقع الإرهابيين للمساعدة في خروج من يرغب من المواطنين باتجاه المناطق الآمنة”.

وتنتشر في الأحياء الشرقية لمدينة حلب مجموعات إرهابية تحتجز مئات العائلات وتمنعهم من المغادرة و قامت خلال الفترة الماضية بإطلاق الرصاص على العديد من الأشخاص لدى محاولتهم التوجه نحو المعابر الآمنة في حين تمكن العديد من المواطنين من الوصول إلى نقاط الجيش حيث تم نقلهم إلى مراكز إقامة مؤقتة وتقديم جميع المساعدات اللازمة لهم.

وكانت الحكومة السورية أطلقت بالتعاون مع القوات الروسية في الـ 28 من تموز الماضي عملية إنسانية واسعة النطاق في مدينة حلب تهدف إلى مساعدة المدنيين الذين أصبحوا رهائن لدى الإرهابيين وتضمنت فتح ممرات إلى الأحياء الشرقية لخروج المدنيين والمسلحين الراغبين في إلقاء السلاح.

ودعت القيادة العامة للجيش في بيان لها الأحد الماضي جميع المسلحين إلى مغادرة الأحياء الشرقية لمدينة حلب وترك السكان المدنيين يعيشون حياتهم الطبيعية مؤكدة أن قيادتي الجيشين السوري والروسي تضمنان الخروج الآمن للمسلحين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القيادة العامة للجيش تصدر أمرين إداريين بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين

دمشق-سانا أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمرين إداريين يقضيان بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين …