الشريط الإخباري

الوزير يازجي يبحث آليات تعزيز التعاون مع الصحة العالمية على هامش أعمال الدورة الـ 63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط

القاهرة – سانا

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغريت تشان جهود الوزارة لإيصال الخدمات الصحية إلى جميع المواطنين ولا سيما المتضررين منهم في ظل الحرب العدوانية التي تتعرض لها سورية.

واستعرض الوزير يازجي خلال اللقاء الذي عقد اليوم على هامش أعمال الدورة الثالثة والستين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية الأضرار التي تعرض لها القطاع الصحي جراء الاستهداف الإرهابي المستمر للمؤسسات الصحية والعاملين فيها.

وفي الإطار ذاته بحث وزير الصحة مع مدير إقليم شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية الدكتور علاء الدين العلوان سبل تعزيز التعاون بين الجانبين ووضع رؤية تتعلق بالبرامج المشتركة بما يلبي الاحتياجات الصحية المتزايدة ولا سيما للمصابين بالأمراض المزمنة.

كما بحث الوزير يازجي مع نظيريه العماني والسوداني الجهود الإقليمية للحفاظ على الصحة العامة والسيطرة على الأمراض.

إلى ذلك تابعت اللجنة الإقليمية لدول شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية جلساتها في القاهرة بحضور الوزير يازجي حيث قدم الدكتور العلوان التقرير السنوي لعام 2015والتقارير المرحلية واستعراض التقدم المحرز في تنفيذ الإعلان السياسي للأمم المتحدة بشأن الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وكذلك التقدم المحرز في تنفيذ القدرات المطلوبة بموجب اللوائح الصحية الدولية في الاقليم.

وكانت أعمال اللجنة بدأت في القاهرة يوم أمس بمشاركة وزراء صحة ومعنيين من 22 بلدا ومنطقة وممثلين عن المجتمع الأهلي ومنظمات شريكة يناقشون على مدى أربعة أيام آليات الارتقاء بمستوى ممارسة طب الأسرة والتقدم نحو بلوغ التغطية الصحية الشاملة وإتاحة التقنيات المساعدة للجميع والأطر الاستراتيجية لتعزيز المختبرات الصحية وخدمات نقل الدم وسبل استئصال شلل الأطفال والأمراض المستجدة والوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وتنفيذ وتطوير مجموعة من الخدمات الصحية الأساسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يازجي يبحث مع مسؤولين في الصحة العالمية التعاون لبناء مشفى متخصص بعلاج الأورام

جنيف-سانا بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مدير منظمة الصحة العالمية لأقليم شرق المتوسط …