الشريط الإخباري
عــاجــل مصدر عسكري: حوالي الساعة 2:55 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية، وأدى العدوان إلى وقوع خسائر مادية

بمشاركة سورية.. بدء أعمال الدورة الـ63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية بالقاهرة الاثنين القادم

دمشق-سانا

تنطلق الاثنين القادم أعمال الدورة الثالثة والستين للجنة الإقليمية الشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية وذلك في المكتب الاقليمي للمنظمة بالقاهرة بمشاركة سورية.

ويشارك في أعمال الدورة التي تستمر أربعة أيام وزراء الصحة ومعنيون من 22 بلدا ومنطقة في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إضافة لممثلين عن المجتمع الأهلي ومنظمات شريكة.

ويتضمن جدول أعمال الدورة قضايا صحية تقنية أبرزها الارتقاء بمستوى ممارسة طب الأسرة والتقدم نحو بلوغ التغطية الصحية الشاملة وإتاحة التقنيات المساعدة للجميع والأطر الاستراتيجية لتعزيز المختبرات الصحية وخدمات نقل الدم.

ويشمل البرنامج سبل استئصال شلل الأطفال والأمراض المستجدة والتي تعاود الظهور ومن بينها حمى الضنك والحمى النزفية والوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وتنفيذ وتطوير مجموعة من الخدمات الصحية الأساسية.

وفي تصريح خاص لسانا قال رئيس وفد الجمهورية العربية السورية وزير الصحة الدكتور نزار يازجي.. ان الوزارة تحرص على المشاركة في الاجتماعات الوزارية لمنظمة الصحة العالمية للوقوف على الواقع الصحي للدول على المستوى الاقليمي والعالمي وكذلك ايصال حقيقة الأوضاع الصحية في سورية بظل الظروف الراهنة والمشاركة في صنع القرارات التي تعنى بحماية الصحة العامة.

ولفت وزير الصحة إلى أن المشاركة في أعمال الدورة تتيح فرصة لعقد العديد من اللقاءات الثنائية مع وزراء الصحة في الدول الصديقة وقيادات منظمة الصحة العالمية لتعزيز التعاون المشترك بما ينعكس ايجابا على الواقع الصحي في سورية.

يذكر أن اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط هي الهيئة المعنية باتخاذ القرارات في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وتجتمع سنوياً في أوائل شهر تشرين الأول ويتمثل دورها بصياغة السياسات المعنية بالقضايا ذات الطابع الإقليمي البحت وإسداء النصح للمنظمة حول القضايا الصحية الدولية التي تتجاوز أهميتها المستوى الإقليمي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency