الشريط الإخباري

الأمم المتحدة تعلن فتح تحقيق في الهجوم على قافلة مساعدات في حلب

نيويورك-سانا

أعلنت الأمم المتحدة أنها شكلت لجنة تحقيق مكلفة معرفة حقيقة الهجوم الذي استهدف قافلة مساعدات في بلدة أورم الكبرى بحلب في 19 أيلول الجاري.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريتش قوله “إن لجنة التحقيق ستسعى إلى تحديد الوقائع على أن ترفع تقريرا للأمين العام الذي سيقرر كيفية متابعة القضية دون تحديد جدول زمني”.

ودعا دوجاريتش “جميع الأطراف المعنية إلى التعاون بشكل كامل مع اللجنة”.

وطالب لافروف في وقت سابق اليوم بإجراء أدق التحقيقات على هذا الصعيد وإبراز الأدلة الدامغة قبل اتهام الطيران الروسي جزافا وقال “لقد علمت بإطلاق الأمم المتحدة التحقيق الذي نريد من جانبنا متابعة سيره”.

وكانت الولايات المتحدة سارعت إلى اتهام روسيا بالمسؤولية عن الهجوم ودعت مجلس الأمن إلى الانعقاد لبحث الموضوع وهو ما اعتبرته روسيا محاولة للهرب إلى الأمام من قبل واشنطن هدفها التغطية على عدوانها على موقع للجيش السوري قرب دير الزور وفشلها في الوفاء بتعهداتها بموجب الاتفاق الروسي الأمريكي حول سورية.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى تلقيها معلومات تؤكد تورط فصيل مرتبط بتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في قصف القافلة مشيرة إلى أنها سجلت تحليق طائرة استطلاع أمريكية فوق المنطقة خلال الهجوم قادرة على تنفيذ عمليات قصف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency