الشريط الإخباري

مقتل سبعة يمنيين جراء غارات لطيران بني سعود على محافظة صعدة

صنعاء-سانا

قتل سبعة يمنيين وأصيب عدد آخر بجروح جراء غارات نفذها طيران نظام بني سعود على مديريتي رازح وشدا بمحافظة صعدة شمال اليمن.

ونقلت وكالة سبأ اليمنية للأنباء عن مصدر أمني يمني بصعدة قوله إن “طيران العدوان شن غارتين صباح اليوم على منطقة بركان بمديرية رازح ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين كانوا على متن سيارة في الخط العام وتضرر عدد من منازل المواطنين ومزارعهم”.

وأضاف المصدر إن “طيران العدوان شن خمس غارات على مديرية شدا ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين كانوا أيضا داخل سيارة”.

وأشار المصدر إلى إصابة رجل وامرأة بجروح خطيرة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان السعودي بمنطقة طخية بمديرية باقم.

وكان ثلاثة أشخاص بينهم طفل قتلوا أمس خلال تجدد غارات طيران النظام السعودي في عدد من محافظات اليمن.

إلى ذلك لم تتمكن الامم المتحدة من تشكيل لجنة حول انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن حيث تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية اليوم قرارا حول اليمن لكنه لا يطلب تشكيل اللجنة.

وكان مشروعا قرار رفعا إلى المجلس وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية الأول قدمه السودان ولا يطالب بتحقيق والثاني قدمته هولندا ودعمته عدة دول أوروبية يطالب الأمم المتحدة بإرسال بعثة خبراء إلى اليمن “مكلفة مراقبة انتهاكات حقوق الإنسان” المرتكبة منذ أيلول عام 2014 ولكن هولندا سحبت النص في نهاية المطاف ما أثار خيبة المدافعين عن حقوق الإنسان وبينهم منظمة العفو الدولية حيث تبنى مجلس حقوق الإنسان بالتالي القرار السوداني دون تصويت.

وفي تشرين الأول العام الماضي سحبت الدول الأوروبية بضغط من النظام السعودي دعمها لمشروع قرار في مجلس حقوق الإنسان يطالب بتحقيق دولي حول جرائم الحرب في اليمن.

يشار إلى أن الأمم المتحدة كانت حملت في تقريرها السنوي الذي نشر في حزيران الماضي ويتعلق بمصير الأطفال ضحايا النزاعات المسلحة في 2015 في 14 بلدا ما يسمى “التحالف العربي” مسؤولية مقتل ستين بالمئة من 785 طفلا و1168 قاصرا سقطوا العام الماضي في اليمن لكنها عادت عن قرارها هذا.

يذكر أن قوات بني سعود بدأت عدوانها على اليمن في آذار من العام الماضي ما أدى إلى مقتل وجرح وتشريد عشرات آلاف اليمنيين بينهم أعداد كبيرة من النساء والأطفال إضافة إلى إحداث دمار كبير بالبنية التحتية لليمن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقتل ثلاثة يمنيين بنيران حرس الحدود التابع لنظام بني سعود

صنعاء-سانا قتل ثلاثة مواطنين يمنيين اليوم بنيران حرس الحدود التابع لنظام بني سعود في مديرية …