الشريط الإخباري

خبراء روس: قيام واشنطن بمد ما تسميه “المعارضة المعتدلة” بأسلحة ثقيلة يؤكد أنها لا تتقيد بالقوانين والأعراف الدولية

موسكو-سانا

أكد الجنرال الروسي ليونيد إيفاشوف أن قيام الولايات المتحدة بمد ما تسميه “المعارضة المعتدلة” في سورية بأسلحة ثقيلة متطورة بما فيها الصواريخ المضادة للطائرات يؤكد انها لا تتقيد بالقوانين والأعراف الدولية.

وقال إيفاشوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو إن “الأمريكيين يحاولون من خلال توريد الأسلحة الحديثة والمتطورة لهؤلاء الإرهابيين تحقيق أهدافهم في سورية” مضيفا إن “الأمريكيين مستعدون لفعل كل الجرائم وينبغي علينا جميعا أن نكون جاهزين لإفشال كل مخططاتهم”.

بدوره أكد الباحث في مركز الأمن العالمي التابع لأكاديمية العلوم الروسية ستانيسلاف إيفانوف في مقابلة مماثلة أن القوات الروسية العاملة في سورية ساعدت الجيش العربي السوري على إيقاف المد الإرهابي وإبعاد خطره.

وحول مماطلة الولايات المتحدة بفصل من تسميهم “معارضة معتدلة” عن عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي قال إيفانوف إن “واشنطن ما زالت تأمل في استخدام الإرهابيين لمصلحتها ولتحقيق أهدافها”.

من جانبه أكد مدير معهد الأديان والسياسة عضو لجنة الأديان في الرئاسة الروسية ألكسندر إيغناتينكو أن الاتفاقات التي توصل إليها كل من وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري يمكن أن تشكل أرضية إيجابية لحل الأزمة في سورية مشددا على إنه “لا يمكن حل هذه الأزمة من دون المشاركة النشطة للحكومة السورية التي تعتبر الطرف الشرعي الوحيد في مجمل هذه الاتفاقات بشأن الجمهورية العربية السورية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خبراء روس يرصدون توهجاً شمسياً شديد القوة

موسكو-سانا رصد الخبراء الروس اليوم توهجاً شمسياً من أعلى مستوى، ومن أقوى التوهجات