الشريط الإخباري

منح طرطوس امتيازات خاصة بالاستثمار من أهم مطالب مستثمري المحافظة

طرطوس-سانا

طالبت الفعاليات الاقتصادية وعدد من المستثمرين في طرطوس بمنح المحافظة امتيازات تمكن من إقامة المشاريع الاستثمارية التي تتناسب مع البيئة وطبيعة الاراضي ونوعية الاستثمارات الخاصة بالمحافظة.

ودعت الفعاليات خلال لقائها اليوم في مبنى محافظة طرطوس مدير عام هيئة الاستثمار السورية الدكتورة إيناس الأموي إلى ضرورة دعم المشاريع السياحية بالمحافظة وتفعيل دور وزارة الزراعة في مجال تثقيف المزارعين لإنتاج الثمار القابلة للتسويق الخارجي.

وأكد الحضور أن مرحلة إعادة الإعمار تتطلب تعديل الكثير من القوانين بما يتناسب مع المرحلة الراهنة ومنها ما يتعلق بالزراعة والحراج وتصنيف التربة والري مؤكدين أهمية أن تقوم الهيئة بالترويج للاستثمار من خلالها وتوضيح المزايا التي يحصل عليها المستثمر من الهيئة ودراسة إمكانية تفعيل عدد من المشاريع التي ألغيت في المحافظة والبالغ عددها 236 مشروعاً ومنها معمل أدوية السرطان.

وأكدت الدكتورة الأموي أن الهيئة تعتبر نفسها ركناً أساسياً من أركان عملية دعم الاستثمار في سورية وتعمل لوضع آليات جذب الاستثمار وتسهيل إقامة المشاريع وحل العقبات التي تعترض المشاريع الاستثمارية القائمة لافتة إلى أن الهيئة ستتابع مع الجهات المعنية لبحث موضوع البلاغ رقم 9 وكيفية تعديله بما يلبي طموح المستثمرين في المحافظة.

محافظ طرطوس صفوان أبوسعدى أكد أن المحافظة تسعى لإقامة استثمارات خاصة بالمحافظة بما لا يسيء للبيئة أو الأراضي الزراعية مبيناً الحاجة لتعديل بعض القوانين بما يتناسب مع طبيعة المحافظة التي تستعد لأن تكون مركزاً تجارياً واقتصادياً مهماً في ظل توافر المقومات الأساسية والبنى التحتية اللازمة لذلك.

وقدمت الأموي عرضاً لأهم برامج العمل القادمة وخطة تبسيط الاجراءات ومشروع القانون الجديد للاستثمار في المرحلة القادمة الذي يضم كل القطاعات الاقتصادية وينظمها مشيرة إلى أن الهيئة تسعى لمناقشة الفرص الاستثمارية المطروحة من المحافظة ودراسة إمكانية جعلها فرصاً حقيقية تعرض على المستثمرين لافتة إلى وجود 280 فرصة استثمارية للهيئة في مرحلة إعادة الإعمار منها 11 فرصة في محافظة طرطوس.

وبين رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس وهيب مرعي حاجة المحافظة للمشاريع السياحية والزراعية المتعلقة بالزراعات الاستراتيجية كمعمل كونسروة لتصنيع الفائض من الانتاج الزراعي ومعمل مكثفات عصائر والغاء عملية استيراد المكثفات من الخارج والحمضيات بشكل خاص لافتاً إلى أهمية تثقيف الفلاح بنوعية الثمار القابلة للتسويق الخارجي.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب ونائب محافظ طرطوس علي حماد ومدير الاستثمار بالمحافظة وعدد من المستثمرين وفعاليات اقتصادية مختلفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency