الشريط الإخباري

معهد الأنغام العربية بالسويداء… إحياء تراث الموسيقا العربية وتنمية ورعاية المواهب الفنية الشابة

السويداء-سانا

كرس معهد الأنغام العربية بالسويداء منذ تأسيسه عام 2010 جل اهتمامه فى العمل على إحياء تراث الموسيقا العربية وتنمية ورعاية المواهب الفنية الشابة وصقلها.

ويشير مدير المعهد الفنان أدهم عزقول إلى أن “المعهد يحرص على إحياء التراث الفني للموسيقا العربية الذى أنتجه عدد من كبار الموسيقيين عبر أجيال متتابعة وتقديم مختلف الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية لجمهور ومتذوقي الموسيقا ومنها الموشح والقصيدة والدور والطقطوقة والمونولوج والألحان المسرحية وسواها “.8

ويلفت عزقول إلى أن المعهد احتضن منذ تأسيسه عشرات الأصوات الغنائية والمواهب الفنية من مختلف الأعمار وعمل على تأهيلهم وتدريبهم وصقل مواهبهم بشكل أكاديمي.

ويتبع للمعهد فرقة الأنغام العربية تضم فى صفوفها عددا من الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث والمتميزين بأدائهم على المستوى الجماعي والفردي حيث شاركت فى المهرجانات والفعاليات الفنية وقدمت أجمل الأغاني على مسارح المراكز الثقافية في المحافظة وخارجها.

كما عمل المعهد حسب مديره على تكريم عدد من الفنانين من أبناء المحافظة ممن كانت لهم بصمات مضيئة في الارتقاء بالحالة الفنية والتعريف بالموسيقا وتقديمها للجمهور بطريقة جميلة منهم حمد أشتي ونجيب أبو عسلي وسعيد حرب بالإضافة إلى إقامة حفل خاص لتكريم الفنان الراحل فهد بلان.

سهيل حاطوم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حفل موسيقي لطلاب معهد الأنغام العربية بثقافي السويداء

السويداء-سانا فقرات موسيقية وغنائية متنوعة أعادت جمهور مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء إلى زمن …