الشريط الإخباري

وحدات من الجيش العربي السوري توقع 18 قتيلاً في صفوف إرهابيي “جيش الفتح” وتدمر14 آلية لهم بريف حماة وتحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” بريف حمص

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكري تدمير 14 آلية متنوعة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة على إرهابيي “جيش الفتح” في ريف حماة الشمالي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش “أحبطت هجوم مجموعات إرهابية على اتجاه قرى الثعفي والزغبى والطليسية بريف حماة الشمالي وأوقعت أغلبية افرادها بين قتيل ومصاب”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش وجهت ضربات مكثفة على تجمعات الإرهابيين في عطشان وتل سكيك وسكيك وأم حارتين “أسفرت عن تدمير4 دبابات و 4 عربات مصفحة و 6 آليات مزودة برشاشات ومدفع 130 وإيقاع عدد كبير من القتلى والمصابين بينما فر العشرات باتجاه التمانعة بريف إدلب الجنوبي”.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا “إن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية ووجهت رمايات نارية دقيقة على محاور تحركهم في معان “كوكب ومعان” الكبارية بريف حماة الشمالي.

وبين المراسل أن الاشتباكات اسفرت عن مقتل 18 إرهابيا بينهم 11 تابعون لما يسمى تنظيم “المرابطين” و 5 من “جند الاقصى” وارهابيان اثنان من “حركة أبناء الشام” وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر.

ولفت المراسل إلى أنه من بين الارهابيين القتلى “ابو جاسم الصوراني” متزعم ما يسمى “قاطع حماة” في “حركة أبناء الشام” و “رامي جمعة” الملقب بـ “أبو رعد” متزعم ما يسمى”كتيبة التيار” التابعة لـ”جند الاقصى” إضافة إلى “ابو عبد الودود الاحوازي” و”أبو خالد لودر” و”معاذ مسطاني” و”عمر بهلول” و”أبو أديب حارم” و”مصطفى أماني” و”ابو قدامة سراقب” و”زياد السعيد” و”قتيبة الخلف” و”محمد حمادة”.

ودمر الطيران الحربى السوري أمس مقرات واليات لإرهابيي “جيش الفتح” وقضى على عدد من أفراده في غارات على تحصيناتهم  في مورك ومعردس وصوران وطيبة الامام بريف حماة الشمالي.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “احرار الشام” و”صقور الشام” و”فيلق الشام” و”أجناد الشام” وغيرها المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” اضافة الى مجموعات تابعة لـ “جند الاقصى” الإرهابي الموالي لتنظيم “داعش” التكفيري وتعتدى جميعها على الاهالي في محافظات حماة وادلب وحلب.

وحدة من الجيش تقضي على 6 إرهابيين من تنظيم “داعش” في محيط قرية القنيطرات بريف حمص

وأحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على إحدى النقاط العسكرية في أقصى ريف حمص الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “اشتبكت خلال الساعات القليلة الماضية مع مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت باتجاه إحدى النقاط العسكرية المتمركزة في محيط قرية القنيطرات بالقرب من طريق حمص/ سلمية”.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم “والقضاء على 6 إرهابيين وإصابة آخرين وتدمير سيارة بيك اب مزودة برشاش”.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس مدعومة بسلاح الجو العديد من إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرةط بين قتيل ومصاب خلال سلسلة عمليات على محاور تحركهم وتجمعهم في ريفي حمص الشرقي والشمالي.

القضاء على عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في حي درعا المحطة

كما دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تحصينات وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة لها في حي درعا المحطة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش وجهت صباح اليوم رمايات مركزة على تجمع آليات للتنظيمات الإرهابية جنوب غرب التقاطع الرباعي على طريق السد في حي درعا المحطة ما أدى إلى “تدمير وإعطاب عدد منها وسقوط قتلى بين أفرادها”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت في عملية دقيقة على مجموعة إرهابية جنوب شرق ساحة بصرى بدرعا المحطة”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس وكرين للإرهابيين في حي الكرك بدرعا البلد وقضت على مجموعة إرهابية جنوب ساحة بصرى في حي المحطة.

وتنتشر في أطراف حي المحطة مجموعات تكفيرية تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” تستهدف المناطق السكنية والنقاط العسكرية تنفيذا لأجندات خارجية معادية للسوريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.