الشريط الإخباري

اللواء رضائي: العدوان الأميركي على أحد مواقع الجيش السوري غدر مكشوف

طهران-سانا

أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران اللواء محسن رضائي أن العدوان الأميركي على أحد مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور “غدر مكشوف من قبل أميركا”.

وقال رضائي في مقابلة مع القناة الإيرانية الثانية إن “ايران ستقدم كل امكانياتها وخبراتها العلمية للجيش العربي السوري في تصديه للتنظيمات الإرهابية وستواصل مساندتها للمقاومة” مضيفا أن أمن إيران ليس منفصلا عن أمن المنطقة.

من جهة أخرى لفت رضائي إلى أن تقوية القوات المسلحة الإيرانية وتوفير الأمن أحد أهداف الثورة الإسلامية الإيرانية وأن استراتيجيتها الرئيسية تقوم على قوة الردع وقد استطاعت خلال ال 15 سنة الماضية أن تحبط الكثير من المخططات التي كانت تستهدفها كما اصبحت دقة الصواريخ التي تنتجها عالية جدا.

بدوره أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني محمد جواد جمالي نوبندكاني أن الجيش العربي السوري يوجه ضربات قاصمة للارهابيين ولا سيما في الفترة الأخيرة الامر الذي لم تستطع أميركا تحمله فقامت بعدوانها على احد مواقعه في دير الزور.

وأشار إلى دعم أميركا ونظام بني سعود للارهاب التكفيري بطرق مختلفة مبينا أن العدوان الأميركي جاء لمساعدة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ولفت إلى أن دعم الولايات المتحدة للإرهاب لا يقتصر على سورية فقط بل انه يشمل العراق وافغانستان ايضا.

عبد اللهيان: العدوان الأميركي على أحد مواقع الجيش السوري في دير الزور جاء لتقوية التنظيمات الإرهابية

من جهته أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الايراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان أن العدوان الأميركي على أحد مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور جاء لتقوية التنظيمات الإرهابية وقال: إننا “ندين وبشدة هذا العدوان الاميركي ولا نعتبره خطأ عسكريا”.

وشدد عبد اللهيان خلال لقائه السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود على أن ما تقوم به الولايات المتحدة في الأجواء السورية يشكل انتهاكا للقانون الدولي لأنه جرى من دون موافقة الحكومة السورية.0

وبين عبد اللهيان أن العدوان الذي نفذته مقاتلات أميركية ضد الجيش السوري الذي يخوض الحرب ضد الإرهاب كشف النوايا الأميركية المبيتة أكثر فأكثر ويعد بمثابة طعنة خنجر في الظهر ودعما لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشار عبد اللهيان إلى أن على روسيا الحذر من انتهاك الولايات المتحدة لتعهداتها حيث ان ذلك لم يقتصر على الاتفاق النووي الإيراني ففي سورية لم تمض سوى مدة محدودة على بدء نظام التهدئة لتقوم المقاتلات الأميركية بالاعتداء على الجيش السوري منتهكة الاتفاق الروسي الأميركي بموازاة تحرك الإرهابيين.

من جانبه أكد السفير محمود أن العدوان الأميركي على الجيش العربي السوري في دير الزور كشف للعالم اجمع مجددا زيف الادعاءات الأميركية بمحاربة الإرهاب في سورية وذلك منذ انشائها التحالف المزعوم بهذا الخصوص عام 2014 ودعمها المباشر لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الارهابيين وغيرهما من التنظيمات الإرهابية الأخرى.

وأوضح السفير محمود أن هدف العدوان الأميركي على الجيش السوري هو سعي الولايات المتحدة وعملائها من دول المنطقة إلى تغيير المعادلة الميدانية التي تسير في مصلحة الشعب السوري في محاربة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تطالب الدول الإسلامية بإجراءات فورية لمنع الاعتداء الإسرائيلي على رفح

طهران-سانا طالب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الدول الإسلامية باتخاذ إجراء فوري لمنع …