الشريط الإخباري

وحدات من الجيش العربي السوري توسع نطاق سيطرتها في الغوطة الشرقية وريف اللاذقية الشمالي وتقضي على 10 إرهابيين من “داعش” بريف حلب الشرقي-فيديو

محافظات-سانا

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف حلب الشرقي على إرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ودمرت لهم عددا من العربات.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت 10 إرهابيين من تنظيم “داعش” قتلى وأصابت آخرين في محيط الكلية الجوية” الواقعة شرقي حلب بنحو 40 كم على الطريق الدولية الواصلة إلى الرقة.

وأضاف المصدر إن وحدات الجيش دمرت للإرهابيين “ثلاث عربات إحداها مزودة برشاش ثقيل وذخيرة وأسلحة كانت بحوزتهم”.

واستعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس بالتعاون مع القوات الحليفة حي الراموسة بالكامل بعد عمليات مكثفة قضت خلالها على العديد من إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح”.

وحدات من الجيش توسع من نقاط سيطرتها في الغوطة الشرقية وتقضي على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” في خان الشيح بريف دمشق

ووسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة من نقاط سيطرتها في مزارع الريحان وعلى طريق المعامل في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

1وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “وسعت من نقاط سيطرتها في الغوطة الشرقية بعد أن قضت على العديد من البؤءر الإرهابية في مزارع الريحان وعلى طريق المعامل بريف دمشق”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “اشتبكت مع مجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية في الغوطة الشرقية وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد”.

وأكد مصدر عسكري في وقت سابق اليوم مقتل وإصابة عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” خلال عملية للجيش والقوات المسلحة على أحد أوكارهم في منطقة خان الشيح بريف دمشق الغربي.

2وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على وكر لتنظيم “جبهة النصرة” في خان الشيح غرب دمشق بنحو 25 كم “أدت إلى القضاء على عدد من الارهابيين وتدمير الياتهم المزودة برشاشات ثقيلة”.

وتنتشر في منطقة خان الشيح التي كانت تحتضن مخيما للاجئين الفلسطينيين مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” حولت المخيم والمناطق المحيطة به إلى أوكار للاجرام والاعتداء على المناطق والقرى المجاورة.

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على قرى وتلال استراتيجية بريف اللاذقية الشمالي

كما أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية خلال عملية عسكرية بدأتها فجر اليوم وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على اوكار التنظيمات الإرهابية في ريف اللاذقية الشمالي.

وقال المصدر إن مقاتلي الجيش والدفاع الشعبية فرضوا سيطرتهم خلال عملية خاطفة على قريتي عين القنطرة ونحشبا وتلتي رشا والعويزرات وضهرة أبو أسعد ورويسة الكتف شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 60 كم.

وأضاف المصدر إنه تم خلال العملية تدمير العديد من مرابض المدفعية والهاون والآليات الثقيلة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية إضافة إلى سقوط قتلى بين افرادها بعضهم من جنسيات أجنبية.

وتنتشر في بعض قرى ريف اللاذقية الشمالي الشرقي مجموعات تكفيرية تنضوي جميعها تحت زعامة /جبهة النصرة/ والحزب التركستاني المعروف بارتباطه مع
استخبارات نظام أردوغان الذي حول الحدود التركية الى معابر لتسلل الإرهابيين وتهريب الأسلحة والذخيرة في خرق فاضح لقرارات مجلس الأمن القاضية بتجفيف منابع الإرهاب.

تدمير مقرات وعشرات الصهاريج لإرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي

في هذه الأثناء دمر الطيران الحربي في الجيش العربي السوري اليوم صهاريج معبأة بالنفط المسروق لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال طلعات جوية على مواقع ومحاور تحركه بريف حمص الشرقي.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن الطيران الحربي نفذ بناء على تقارير رصد واستطلاع دقيقة غارات مكثفة على مقرات وأرتال آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” جنوب تدمر والسخنة وشرق قصر الحلابات” بالريف الشرقي.

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن “سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عدد من آلياته بما فيها من ذخيرة واسلحة”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس عربات مدرعة ومصفحة لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل أراك النفطي شمال شرق مدينة تدمر “28” كم.

ولفت المصدر العسكري إلى أن “غارات الطيران الحربي أدت إلى تدمير عشرات الصهاريج لإرهابيي التنظيم التكفيري ومقتل العديد منهم بين قريتي الخشابية والفاسدة” شرق مدينة حمص بنحو 70 كم.

وينتشر في ريف تدمر الشرقي إرهابيون من تنظيم “داعش” يقومون بسرقة النفط من الآبار المنتشرة في البادية وتهريبها إلى الخارج بتنسيق وتآمر مفضوح مع نظام أردوغان في خرق سافر لقرارات مجلس الأمن الدولي القاضية بمنع الاتجار بالنفط والغاز والآثار مع التنظيمات الإرهابية.

القضاء على إرهابيين من “جيش الفتح” أغلبهم من جنسيات أجنبية في خان شيخون وطعوم بريف إدلب

في ريف إدلب سقط عدد من القتلى أغلبهم مرتزقة من جنسيات اجنبية في صفوف إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” خلال عمليات مكثفة لوحدات الجيش والقوات المسلحة على مقراتهم وتجمعاتهم.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش نفذت فجر اليوم عمليات على مواقع انتشار التنظيمات الإرهابية في بلدة طعوم ومدينة خان شيخون في أقصى الريف الجنوبي قرب الحدود الإدارية مع محافظة حماة.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير مقرين لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” ومقتل وإصابة العديد منهم من بينهم متزعمون من جنسيات أجنبية.

ويضم ما يسمى “جيش الفتح” تنظيمات إرهابية على رأسها “جبهة النصرة” بالإضافة إلى “جند الأقصى” و”أجناد الإسلام” اللذين تؤكد التقارير مبايعتهما لتنظيم “داعش” الإرهابي وترتكب الجرائم بحق أهالي القرى الآمنة.

 تدمير آليات ومرابض هاون لتنظيم “داعش” وإيقاع قتلى بين إرهابييه في دير الزور

كما نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور بتغطية من الطيران الحربي السوري عمليات نوعية على مواقع انتشار تنظيم “داعش” في المدينة وريفها في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ الليلة الماضي وفجر اليوم غارات مكثفة على محاور تحرك إرهابيي “داعش” في الجفرة وحطلة ومحيط جبل الثردة والبغيلية وشمال غرب تل بروك شرق المطار العسكري “أسفرت عن تكبيد التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد وتدمير عربات وآليات مصفحة ومزودة برشاشات”.

ولفت المصدر إلى أن “سلاح المدفعية في الجيش وجه ضربات مكثفة على أوكار وبؤر لتنظيم “داعش” في أحياء الحويقة والرشدية والحميدية والعرفي والصناعة”.

وذكر المصدر أن الضربات أسفرت عن “سقوط قتلى في صفوف التنظيم التكفيري وتدمير عدد من مرابض الهاون كان الإرهابيون يستخدمونها في استهداف الأحياء السكنية في المدينة”.

ويعمد تنظيم “داعش” الذي يحاصر منذ أكثر من سنتين الأحياء السكنية في دير الزور إلى إطلاق القذائف الصاروخية والهاون على منازل المواطنين في محاولة يائسة للنيل من صمودهم ودعمهم للجيش في حربه على الإرهاب حيث ارتقى اليوم وأمس 7 شهداء على الأقل في حيي الجورة والقصور نتيجة سقوط أكثر من 35 قذيفة على الحيين.

إيقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية بمنطقة درعا البلد وبصرى الشام

في درعا كبدت وحدات الجيش والقوات المسلحة المجموعات الارهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد في منطقة درعا البلد ومدينة بصرى الشام.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين أفراد مجموعتين إرهابيتين كانتا تقومان بأعمال الرصد والتحصين في حي البجابجة” في منطقة درعا البلد.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “وجهت ضربات مركزة على محاور تحرك الإرهابيين بين بصرى الشام ووادي الزيدي أسفرت عن مقتل وإصابة مجموعة إرهابية بكامل أفرادها”.

وينتشر في مدينة بصرى الشام ارهابيون يقومون بأعمال تخريب ونهب للمقتنيات الاثرية في المدينة الاثرية المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي.

وكانت وحدة من المهام الخاصة في الجيش توغلت في عمق منطقة انتشار الإرهابيين وقامت بتفخيخ مقر كان الإرهابيون يستخدمونه قبل أن تقوم بتدميره بشكل كامل.

وذكر المصدر أن الطيران الحربي دمر مقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” جنوب تدمر والسخنة وشرق قصر الحلابات ودمر عشرات الصهاريج لإرهابيي التنظيم بين الخشابية والفاسدة بريف حمص.

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مقرين للتنظيمات الإرهابية وقضت على عدد من أفرادها بينهم متزعمون وأجانب في خان شيخون وطعوم بريف إدلب.

سلاح الجو يدمر مستودعي ذخيرة وصواريخ للتنظيمات الإرهابية في ريف حماة الشمالي

إلى ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في ريف حماة الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات جوية على مواقع وتجمعات ارهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في بلدتي صوران ومورك بريف حماة الشمالي.

وأكد المصدر أن الضربات أدت إلى تدمير مستودعي ذخيرة متنوعة وصواريخ مضادة للدروع.

وكان الطيران الحربي دمر أمس مقرات وعربات مدرعة ومصفحة واليات مزودة برشاشات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في محيطي معردس وطيبة الامام وفي تلة الناصرية وعطشان وطريق المصاصنة واللطامنة في ريف حماة الشمالي.

وتنتشر في عدد من القرى والبلدات بريف حماة الشمالي مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” وغيرهما من المجموعات المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” وترتكب الجرائم بحق أهالي القرى الآمنة وتعتدي على البنى والمنشآت الخدمية في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي وسلاح الجو يقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي- فيديو

محافظات-سانا نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري غارات مركزة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” …