الشريط الإخباري

الخارجية الروسية:كلما اقتربنا من الاتفاق مع واشنطن حول سورية كلما زادت أعمال الإرهابيين بالمنطقة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه كلما تم الاقتراب من الاتفاق مع واشنطن حول سورية كلما زادت اعتداءات الإرهابيين بالمنطقة وذلك في اطار سعيهم إلى” تقويض جهود السلام” في سورية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم..”كلما اقتربت روسيا والولايات المتحدة من التوصل إلى اتفاق بشأن سورية كلما زاد الإرهابيون هناك هجماتهم” لافتة إلى أنه يجري حاليا التحضير لعقد جلسة جديدة من المباحثات حول سورية بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري في جنيف اليوم وغدا.

وكانت وزارة الخارجية الروسية اعلنت امس ان لافروف اتفق مع كيري على اجراء مباحثات حول الازمة في سورية بجنيف في الثامن والتاسع من الشهر الجاري.

وعلقت زاخاروفا على مختلف التسريبات الإعلامية بشأن المباحثات الروسية الأمريكية حول سورية ومكافحة الإرهاب فيها بالقول..”إن هذه التسريبات عموما لا تعكس حقيقة ما يبحثه الجانبان على مستوى الخبراء” مؤكدة أن الخلاف الأساسي في هذه المباحثات يرتكز على قضية الفصل بين الإرهابيين وما يطلقون عليه “المعارضة” في سورية.

وأشارت زاخاروفا إلى أن “أعداء السلام في سورية يسعون إلى إزالة “الحدود الهشة” بين الإرهابيين وفصائل المعارضة” كاشفة “أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي تمكن من “شراء” عدد من مسلحي المعارضة وجذبهم إلى جانبه” وداعية إلى تسريع عملية الفصل بين الإرهابيين وما يسمى “المعارضة” في سورية.

وكانت زاخاروفا أعلنت أمس في مقابلة مع وكالة روسيا 24 أن الخبراء الروسيين يواصلون العمل مع شركائهم الامريكيين بغية صياغة آلية مشتركة بشان سورية ستكون كفيلة بمحاربة الارهاب والتسوية السياسية على حد سواء.

الخارجية الروسية: الإدارة الأمريكية تتصرف بحماقة في سياستها الخارجية

في سياق آخر أكدت زاخاروفا أن الإدارة الأمريكية تستمر في هدم العلاقات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة، مشيرة إلى أن مبدأ المعاملة بالمثل لم يتم إلغاؤه.

وأضافت إن “سياسة العقوبات ضد روسيا غير فعالة ولا تأتي بثمارها” مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية التي اقتربت من الرحيل تستمر في هدم العلاقات الثنائية بين البلدين متذرعة بأحداث في القرم ودونباس الواقعة شرق أوكرانيا.

وأضافت زاخاروفا.. “للأسف وعلى الرغم من استيعابنا لما يتخذه البيت الأبيض الآن من حماقات في سياسته الخارجية إلا أن أحدا لم يلغ مبدأ المعاملة بالمثل بما في ذلك القوائم السوداء”.

وتابعت زاخاروفا.. إنه “لا أحد يستطيع الضغط على روسيا بما في ذلك إدارة باراك أوباما” معربة عن أملها بأن تكون الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة أكثر حكمة.

وكانت واشنطن أعلنت أمس عن توسيع قائمة عقوباتها ضد روسيا المفروضة على خلفية الأزمة الأوكرانية لتضم 11 شركة جديدة وبذلك أصبحت اللائحة تشمل 81 مؤسسة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا: ندعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

الجزائر-سانا أكدت روسيا مجدداً دعمها لعضوية فلسطين الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.