الشريط الإخباري

ولايتي: هزائم نظام آل سعود في العالم الإسلامي بدأت تتوالى كسقوط أحجار الدومينو

طهران-سانا

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن النظام السعودي فشل في العديد من الساحات في العالم الإسلامي حيث بدأت هزائمه تتوالي” كسقوط احجار الدومينو”.

وقال ولايتي في تصريح لوكالة تسنيم إن “آل سعود يدعمون الإرهابيين والمتطرفين لقتل الأبرياء في العالم الإسلامي وهؤلاء اتحدوا مع أعداء الإسلام كالكيان الصهيوني الذي احتل قبلة المسلمين الأولى فيما واجب الجميع تحريرها من هذا الكيان الذي يجاهر نظام آل سعود بعلاقته معه اليوم”.

ولفت ولايتي إلى أن الاجماع خلال اجتماع غروزني في الشيشان على أن الوهابية لا صلة لها بالاسلام مؤثر جدا وستظهر نتائجه في المستقبل القريب وقال إن “السعوديين وصلوا إلى نهاية الطريق في جميع المجالات سواء في سورية أو العراق أو اليمن”.

وأشار ولايتي إلى أن النظام السعودي لا يمكن إصلاحه ثانية لافتا إلى أنه عندما تحدث فتنة ما في أي مكان من العالم الإسلامي فإن آل سعود يشكلون العنصر الرئيس في إثارة هذه الفتنة ويعملون على رسم صورة مشوهة ومتطرفة للإسلام في العالم.

وأعرب مستشار قائد الثورة الإسلامية عن أمله في أن ينهض مسؤولو الدول الإسلامية بغية إصلاح إدارة الحج وقال: “إن الحرمين الشريفين ليسا لبلد واحد بل هما لـ مليار و500 مليون مسلم وليس من الطبيعي أن تقوم مجموعة منحرفة عن الاسلام تدعى الوهابية بكل شيء تريده وتخلق الفوضى في هذا التجمع العظيم من الحج وتسعى إلى تحقيق مآربها غير المشروعة”.

وكان أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي دعا في حزيران الماضي نظام آل سعود إلى التوقف عن دعم الإرهاب في المنطقة وقتل الأطفال والأبرياء وقدم النصيحة لهذا النظام بالتخلي عن الجاهلية لأنه لا جدوى منها سوى الخزي والعار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ولايتي يطالب العالم بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة

طهران-سانا طالب مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي بوقف جرائم …