الشريط الإخباري

الولايات المتحدة تجدد رفضها اقتراح النظام التركي بشأن إقامة ما تسمى “مناطق آمنة” في سورية

أنقرة-سانا

جددت الولايات المتحدة رفضها دراسة الاقتراح الذي يطرحه النظام التركي بشكل متكرر حول إقامة ما تسمى “مناطق آمنة” في سورية مؤكدة أن هذه الخطوة “لا يمكن أن تحل القضايا الأساسية على الأرض”.

ورغم إخفاقه المتكرر في الحصول على استجابة دولية سواء من الولايات المتحدة أو غيرها من الدول الغربية إلا أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ما زال يحاول الضغط من أجل إقامة ما تسمى “مناطق آمنة” في سورية بهدف استخدامها كنقطة انطلاق رئيسية للإرهابيين الذين يحصلون على كل أشكال الدعم والتسهيلات من قبل نظام أردوغان ويتسللون عبر الحدود التركية لشن هجمات إرهابية داخل سورية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الناطقة باسم النظام التركي عن نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض بن رودس قوله على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى لاوس اليوم.. “”نحن لا نعتقد أن منطقة “حظر الطيران” يمكن أن تحل القضايا الأساسية على الأرض”” معتبراً أن “مثل هذه المنطقة ستغطي مساحة معينة من الأراضي مع استمرار القتال وأعمال العنف في بقية المناطق”.

وحذر ممثل روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف الدول الأعضاء في الاتحاد مؤخرا من الانخداع بالدعوات التي يطلقها نظام أردوغان بخصوص ما تسمى “مناطق آمنة” في سورية وقال.. إن “الحكومة التركية تريد هذه المناطق لجعلها مراكز للإرهاب ومخابئ للإرهابيين”.

يذكر أن النظام التركي شن عدوانا على الأراضي السورية في منطقة جرابلس بريف حلب في الـ 24 من آب الماضي تحت ذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي كما عمد قبل أيام إلى إدخال قوات إضافية باتجاه بلدة الراعي بالإضافة إلى مجموعات إرهابية قام بتدريبها ويريد إحلالها محل إرهابيي “داعش”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سياسي تشيكي: الولايات المتحدة دعمت وما زالت تدعم الإرهاب في سورية

براغ-سانا أكد نائب وزير الخارجية التشيكي السابق البروفيسور بيتر درولاك أن الولايات المتحدة