إعصار قوي يضرب ساحل ولاية فلوريدا ويتسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل

واشنطن-سانا

ضرب إعصار قوي ساحل ولاية فلوريدا الأمريكية اليوم مترافقا مع رياح قوية وأمطار غزيرة ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل وأثار مخاوف من وقوع فيضانات يمكن أن تهدد السكان.

ونقلت (ا ف ب) عن المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير قوله اليوم إن “إعصار هرمين هو الأول الذي يضرب فلوريدا منذ 11 عاما حيث وصل اليوم إلى منطقة سانت ماركس جنوب عاصمة فلوريدا تلاهاسي وبلغت سرعة الرياح 130 كيلومترا في الساعة” موضحا ان هناك خطرا من حدوث فيضانات يمكن أن تهدد السكان في الساعات المقبلة على طول سواحل خليج المكسيك.

وأشار المركز إلى أن الإعصار ينتقل نحو الشمال والشمال الشرقي بسرعة20 كيلومترا في الساعة.

وحرم نحو70 ألف شخص من التيار الكهربائي في تلاهاسي حيث هطلت أمطار غزيرة وطلب من سكان ساحل خليج المكسيك مغادرة منازلهم فيما أغلقت مئات المدارس والإدارات وأعلنت حالة الطوارئ في نحو خمسين منطقة في الولاية ما يتيح حشد امكانات اضافية وعناصر أمن.

بدوره حذر المركز الإعلامي حول الأعاصير أيضا السلطات والسكان في ساحل الأطلسي وصولا الى شمال شرق الولايات المتحدة ودعاهم إلى مراقبة تطورات الأوضاع.

وأعلنت ولاية جورجيا حالة الطوارئ في65 منطقة وكذلك فعلت ولاية كارولاينا الشمالية في 33 منطقة.

وكان حاكم فلوريدا ريك سكوت حذر أمس من أن قوة الإعصار تشتد ويمكن أن تؤدي إلى وفيات ولا سيما بسبب ارتفاع منسوب المياه في بعض الأماكن إلى ما يزيد على ثلاثة أمتار فيما أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع البنتاغون جيف ديفيس ان نحو مئة عسكري من الحرس الوطني في فلوريدا تم نشرهم ووضع ستة آلاف عنصر آخر في حالة تأهب للتدخل عند الضرورة.

يذكر أن إعصار هرمين هو رابع إعصار يسجل في موسم الاعاصير في الأطلسي في عام 2016 ولم تشهد فلوريدا اعاصير منذ العام 2005 حين ضربها الإعصار ويلما الذي أوقع عشرات القتلى من الباهاماس وصولا إلى المكسيك وتسبب بأضرار بلغت ملايين الدولارات وفي السنة نفسها ضرب الإعصار كاترينا قسما من لويزيانا وخليج المكسيك وتسبب بوفاة 1800شخص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency