الجيش العربي السوري يقضي على 50 إرهابيا بمحيط البويضة ومعركبة بريف حماة.. طلعات مكثفة لسلاح الجو ضد مواقع إرهابيي “داعش” بدير الزور

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكري مقتل 50 إرهابيا وإصابة أكثر من 70 آخرين من إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في عمليات لوحدت من الجيش والقوات المسلحة ضد تجمعاتهم ومحاور تسللهم في ريف حماة الشمالي.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية مسلحة في محيط بلدتي البويضة ومعركبة بريف حماة الشمالي”.

وبين المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن “تدمير دبابتين وإعطاب أخرى في محيط بلدة البويضة ومقتل 50 إرهابيا وإصابة أكثر من 70 آخرين وعرف من القتلى متزعم فيما يسمى “جيش العزة” الإرهابي “مهدي الأشقر” مع كامل أفراد مجموعته”.

ولاحقا أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تصدت لهجوم المجموعات الارهابية على أطراف بلدة صوران وغرب طيبة الإمام والمنطقة المحيطة بريف حماة الشمالى ودمرت دبابتين وعربة مزودة برشاش ثقيل وقضت على عدد من الإرهابيين.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس الأول عددا من العربات المدرعة والمصفحة والسيارات المركب عليها رشاشات متنوعة وقضى على العديد من ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في مورك واللطامنة والمصاصنة وحلفايا ومعركبة وشمال الزلاقيات ومحيط كفر زيتا بريف حماة الشمالي.

ويتخذ ارهابيو تنظيم “جبهة النصرة وحركة أحرار الشام” المنضوية في “جيش الفتح” من ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي المتاخم لريف إدلب منطلقا لاستهداف أهالي المناطق المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون والتي يقع ضحيتها العديد من المواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء.

طلعات مكثفة لسلاح الجو ضد إرهابيي “داعش” في دير الزور

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة من الطلعات المكثفة على تجمعات وأوكار تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف دير الزور الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطلعات الجوية أسفرت عن “تدمير معسكر لتنظيم داعش الإرهابي ومصنع للعبوات الناسفة ومستودع أسلحة في مدينة هجين” شرق مدينة دير الزور بنحو 110 كم.

وفي وقت لاحق اليوم ذكر مراسل سانا أن وحدة من الجيش “وجهت رمايات مركزة على محور تسلل عربتين مفخختين لإرهابيي “داعش” كانتا تتحركان باتجاه إحدى النقاط العسكرية في حي الموظفين” بالطرف الجنوبي لمدينة دير الزور ما أدى إلى “تدميرهما قبل وصولهما إلى النقطة العسكرية”.

وقضت وحدات الجيش المدافعة عن مطار دير الزور العسكري امس على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” حاولوا التسلل من جهة الساتر الشرقي للمطار ودمرت أوكارا وتجمعات لهم في محيط البانوراما وأحياء العرفي والصناعة والرصافة بالمدينة.

ضربات مكثفة على تجمعات الإرهابيين في درعا البلد

وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على تجمعات وتحصينات للمجموعات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الضربات أدت إلى ” تدمير مقر قيادة للمجموعات الإرهابية وموقع محصن ومرصد مراقبة وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفها”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس مقر قيادة للإرهابيين شرق شركة الكهرباء وعددا من الاليات والعربات المزودة برشاشات وجرافة كانت تقوم بأعمال التحصين شمال غرب صوامع حبوب غرز في حي درعا المحطة.

تدمير 3 مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات للتنظيمات الإرهابية في ريف إدلب

في هذه الأثناء دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري آليات وعربات لإرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه المئات من المرتزقة الأجانب في طلعات مكثفة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم بريف إدلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “وجه ضربات مركزة على مقرات ومحاور تحرك لإرهابيي /جيش الفتح/ في قرى الجانودية وبنش وأرمناز” بالريف الغربي والشمالي الغربي.

وأكد المصدر أن الضربات الجوية أدت إلى “تدمير 3 مقرات وعدد من الآليات بعضها مزود برشاشات للتنظيمات الإرهابية والقضاء على عدد من أفرادها”.

وينضوي تحت مسمى “جيش الفتح” تنظيمات إرهابية من بينها “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”صقور الشام” و”فيلق الشام” و”لواء الحق” و”جيش السنة” و”أجناد الشام” والتي تتلقى الدعم اللوجستي والتسليحي والاستخباري من نظامي أردوغان وآل سعود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي وسلاح الجو يقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي- فيديو

محافظات-سانا نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري غارات مركزة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” …