الشريط الإخباري

موقع ألماني:سلطات النظام السعودي تغلق أكاديميتين لها في ألمانيا

برلين-سانا

ذكر موقع دويتشه فيله الألماني أن سلطات النظام السعودي قررت إغلاق أكاديمية تدريسية لها في مدينة بون الألمانية واصفا هذه الأكاديمية بالمثيرة للجدل.

وتساءل الموقع الألماني في تقرير له نقلته وسائل إعلام اليوم عما إذا كان إغلاق الأكاديمية المذكورة التى تدرس اللغة العربية والدين الإسلامي يعد وقفا لاستيراد الفكر المتطرف إلى ألمانيا مشيرا الى أن السعودية تحاول تحسين صورتها في ألمانيا وأوروبا والعالم بعد أن بات اسمها يتردد بعد كل اعتداء إرهابي في دول عديدة .

ولفت الموقع الى أن القرار السعودي شمل ايضا أكاديمية ثانية في العاصمة الالمانية برلين على الرغم من أن عملية بنائها في مراحلها النهائية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية ذكرت قبل 3 ايام أن النظام السعودي هو المسؤول عن تصدير النزعة المتعصبة والأصولية المعروفة بالوهابية التى غذت التطرف العالمى وساهمت فى انتشار الارهاب مشيرة الى أن تنظيم “داعش” الإرهابي “يعتبر امتدادا للتهديدات التى تمثلها الوهابية ودعواتها للعنف فى الغرب ان بتوجيه أو بتحفيز هجمات ارهابية فى دولة بعد أخرى”.

وفي السياق ذاته بررت سفارة النظام السعودي في المانيا إغلاق الأكاديمية بالقول.. إنه جزء من جهود المملكة لتقديم أفضل الخدمات التعليمية لمواطنيها لافتة الى إن ألمانيا تمتلك أفضل الأنظمة التعليمية في العالم ولذلك لا ترى الرياض ضرورة لأن يكون لديها أكاديمية هناك حسب زعمها.

يذكر أن النظام السعودي ذا الفكر الوهابي التكفيري يدعم التنظيمات الإرهابية بالمال والسلاح في المنطقة وخاصة في سورية خدمة للكيان الصهيوني ومخططاته الرامية الى تفتيت الدول العربية وزعزعة الأمن والاستقرار فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc