الشريط الإخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تبسط سيطرتها الكاملة على مناطق مهمة في ريف حلب الجنوبي بعد القضاء على عشرات الإرهابيين وتكبيدهم خسائر فادحة

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري مساء اليوم أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة حققت تقدما نوعياً في ريف حلب الجنوبي وسيطرت على عدد من المناطق المهمة بعد أن كبدت التنظيمات الإرهابية الموجودة هناك والمرتبطة بنظام أردوغان السفاح خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “بسطت سيطرتها الكاملة على تلة القراصي والقراصي والعمارة والبرندة في الريف الجنوبي لمحافظة حلب”.

وأضاف المصدر إن “السيطرة جاءت بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش ضد التنظيمات الإرهابية انتهت بمقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين وفرار من تبقى منهم وتدمير ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي”.

وأشار المصدر إلى أن “القوات المدافعة عن الكلية الجوية في ريف حلب الشرقي دمرت في محيط الكلية عربتي دفع رباعي مزودتين برشاشات ثقيلة تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وقضت على عدد من إرهابييه وأصابت عددا آخر”.

وتواصل وحدات الجيش والقوات المسلحة عملياتها العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية الموجودة في مناطق من ريف محافظة حلب وعدد من أحيائها والتي يستهدف إرهابيوها بشكل مستمر الأحياء والقرى والمناطق السكنية الآمنة بالقذائف الصاروخية والهاون والطلقات المتفجرة ورصاص القنص متسببين باستشهاد العديد من الأشخاص وإصابة وجرح آخرين جلهم من النساء والأطفال والشيوخ فضلا عن الأضرار المادية التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة.

القضاء على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير أسلحتهم في دير الزور

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تسلل إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط المطار وعدد من أحياء مدينة دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن عناصر من حامية مطار دير الزور اشتبكت مع مجموعات ارهابية حاولوا التسلل من جهة الساتر الشرقي للمطار وردتهم على أعقابهم بعد “القضاء على العديد منهم وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

وعند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور لفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من إرهابيي “داعش” في ضربات مركزة على تحصيناتهم وفي محيط البانوراما”.

وبين المصدر أن رمايات مركزة نفذتها وحدات من الجيش على تجمعات وتحصينات إرهابيي التنظيم التكفيري في أحياء “العرفي والصناعة والرصافة” أدت إلى “إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وقضت وحدات من الجيش أمس الأول على 15 إرهابياً على الأقل من تنظيم “داعش” ودمرت مربض هاون في حي العرفي وقريتي حويجة صكر والبغيلية في الريفين الشرقي والغربي في حين قضت على أفراد مجموعة إرهابية تسللت باتجاه الساتر الشرقي لمطار دير الزور.

وتستهدف المجموعات التابعة لتنظيم “داعش” الأحياء السكنية في مدينة دير الزور بالقذائف الصاروخية حيث أطلقت خلال الشهر الجاري أكثر من 100 قذيفة على حي الجورة تسببت بارتقاء عدد من الشهداء وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنازل.

وحدات من الجيش تدمر مقرين لإرهابيي ما يسمى “أحرار الشام” و”رجال الله” في مدينة الرستن شمال حمص

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مقرين للتنظيمات الإرهابية في مدينة الرستن نحو 20 كم شمال مدينة حمص.

وذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش “”نفذت عمليات نوعية على تحصينات الإرهابيين في مدينة الرستن أدت إلى تدمير مقرين لإرهابيي ما يسمى “أحرار الشام” و”رجال الله” في مدينة الرستن”” شمال مدينة حمص بنحو 20 كم.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت أيضا عن “مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم خالد المرعي وفريد وقاسم الرز”.

وتتحصن في ريف حمص الشمالي مجموعات إرهابية يتبع معظمها لتنظيم “جبهة النصرة” و”جيش التوحيد” و”فيلق حمص” و”أهل السنة والجماعة” و”أجناد حمص” إضافة إلى “حركة أحرار الشام الإسلامية” التي تتلقى الدعم والتمويل من النظام السعودي الوهابي.

وقضت وحدات من الجيش أمس على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت لهم منصة إطلاق قذائف صاروخية وجرافة و 3 دراجات نارية على اتجاه جبورين-أم شرشوح وفي جورة حسيان ومزارع العنز على اتجاه بلدة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وحدات من الجيش تدمر مقر قيادة لإرهابيي “جبهة النصرة” وآليات وعربات مصفحة في درعا

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش عددا من الآليات والعربات لتنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته وقضت على عدد من أفراده في عمليات على أوكارهم وتجمعاتهم في درعا.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش نفذت فجر اليوم عملية نوعية ورمايات دقيقة على مواقع للمجموعات الإرهابية على أطراف حي درعا المحطة حيث ينتشر إرهابيون غالبيتهم مما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتيبة الجولان” التي قتل أول أمس متزعمها المدعو “محمد قويدر” بنيران وحدات الجيش العاملة في المنطقة.

ولفت المصدر إلى أن العملية أسفرت عن “تدمير مقر قيادة للإرهابيين شرق شركة الكهرباء وعدد من الآليات والعربات المزودة برشاشات وجرافة كانت تقوم بأعمال التحصين شمال غرب صوامع حبوب غرز إضافة إلى سقوط قتلى ومصابين بين صفوفهم”.

ودمرت وحدات الجيش العاملة في درعا بعد ظهر أمس مقرا للإرهابيين ومرابض مدفعية وهاون وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين في منطقة درعا البلد.

وفي الريف الشرقي لدرعا “وجهت وحدة من الجيش رمايات على تجمع آليات وتحصينات التنظيمات الإرهابية في بلدة الجيزة وقرية النعيمة الواقعة إلى الشرق من مدينة درعا بنحو 4 كم.

ولفت المصدر إلى أن الرمايات أسفرت عن “تدمير وإعطاب عدد من الآليات والعربات المصفحة ومربض هاون ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي وسلاح الجو يقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي- فيديو

محافظات-سانا نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري غارات مركزة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” …