الشريط الإخباري

كاتبة مصرية: صمود سورية وقيادتها أفشل المؤامرة عليها

القاهرة-سانا

أكدت الكاتبة المصرية سناء السعيد أن صمود الدولة السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد استطاع أن يحبط المؤامرات الكونية التى استهدفت سورية على مدى ست سنوات.

وقالت الكاتبة في مقال نشرته في صحيفة الأسبوع المصرية “إن الشعب السوري الأبي استمد الصمود من قيادته التي قبلت التحدي وأكدت أنها لن تفرط بالدولة السورية ولن تتخلى عن شعبها الأبي”.

وأشارت الكاتبة إلى ما تحملته سورية وواجهته خلال سنوات الحرب وخاصة من المحيط العربى والأمثلة كثيرة مثل تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية رغم أنها إحدى الدول الرئيسة المؤسسة للجامعة إلى سحب سفراء الدول العربية وفرض عقوبات اقتصادية وتجارية ومالية عليها.

وأضافت الكاتبة إنه آن الأوان لكل من منح نفسه تفويضا بالوصاية عن سورية أن يفيق من الغيبوبة التى سكنته على مدى أكثر من خمس سنوات والتي لم تكن في حقيقتها إلا بداية لمحاولة تنفيذ مخطط الاطاحة بالدولة على غرار ما حدث للعراق فى أعقاب الغزو الأمريكى 2003 وهذا ما أكده وزير خارجية أمريكا الأسبق كولن باول عندما قال “غزونا العراق ليكون منطلقا لنا نحو دول المنطقة لإعادة رسم خريطة الشرق الأوسط بشكل يعزز مصالح أمريكا وحلفائها”.

وأوضحت السعيد أن “أمريكا قررت استهداف سورية عقب زيارة بأول لسورية عام 2003 ليملي عليها شروط اذعان رفضتها دمشق بكل كبرياء وعلى إثر ذلك استهدفتها أمريكا وسلطت عليها الإرهاب الخبيث من أجل اسقاط الدوله السورية وصولا إلى تنفيذ مخطط تقسيم الدول وتجزأتها”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency