الشريط الأخباري

استشهاد 3 أشخاص بينهم امرأة وأضرار مادية كبيرة جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء ومناطق في حمص وريف حماة

محافظات-سانا

استشهد شخصان وأصيب آخرون جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية في مدينة حمص في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية.

وأفاد مصدر في محافظة حمص في تصريح لمراسل سانا أن إرهابيين يتحصنون في حي الوعر استهدفوا منطقة الغوطة على الأطراف الغربية لمدينة حمص بقذيفة صاروخية سقطت على الملعب البلدي لكرة القدم ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة عدد آخر بجروح”.

ولفت المصدر إلى “وقوع أضرار مادية جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقهما إرهابيون يتحصنون في ناحية تلبيسة بريف حمص الشمالي على حي المهاجرين في المدينة”.

وارتقى شهيدان وأصيب 23 شخصا بجروح في 19 من الشهر الجاري جراء اعتداءات المجموعات الإرهابية بـ 14 قذيفة صاروخية على أحياء الزهراء والارمن ووادى الذهب وباب الدريب في مدينة حمص.

وخرقت المجموعات الإرهابية اتفاق وقف الأعمال القتالية 1096 مرة منذ بداية تطبيق الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي علما أن الاتفاق لا يشمل تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

استشهاد امرأة وإصابة 3 أشخاص وأضرار مادية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على مدينتي محردة وسلحب ومحطة الزارة في ريف حماة

كما استهدفت التنظيمات الإرهابية مدينتي محردة وسلحب ومحطة الزارة لتوليد الكهرباء في ريف حماة بعدد من القذائف الصاروخية ما أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة 3 أشخاص آخرين وأضرار مادية كبيرة.

وذكر مراسل سانا في حماة أن “التنظيمات الإرهابية المنتشرة في بلدة اللطامنة استهدفت بـ 5 قذائف صاروخية مدينة محردة” الواقعة شمال مدينة حماة بنحو 25 كم.

وأشار المراسل إلى أن “الاعتداءات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على المدينة أدت إلى استشهاد امرأة وإصابة 3 أشخاص آخرين بجروح وأضرار مادية في الممتلكات”.

وأفاد مراسل سانا في وقت سابق اليوم بأن ارهابيين استهدفوا بـ 11 قذيفة صاروخية محطة الزارة لتوليد الكهرباء بريف حماة الجنوبى ما أدى الى أضرار مادية كبيرة فيها.

وكانت التنظيمات الإرهابية أطلقت في 23 الشهر الجاري قذيفتين صاروخيتين على محطة الزارة ما ألحق أضرارا مادية فيها.

واستهدف إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة وأحرار الشام” محطة الزارة مرات عدة بمئات القذائف ما تسبب بخروجها من الخدمة حيث تعمل وحدات الجيش على حمايتها بالتوازى مع استمرار الورشات بالعمل على إصلاح الأضرار فيها وإعادة تشغيلها ووضعها في الخدمة مجددا.

وأضاف المراسل إن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في وادي العنز شمال غرب محردة استهدفت بقذيفة صاروخية مدينة سلحب في ريف حماة الغربي ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في ممتلكات الأهالي دون وقوع إصابات”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc